محافظ الجيزة عقب تفقده الموقع ...موقع التظاهرات السلمية بعيد تماما عن المنشآت السياحية والمتحف المصري الجديد ومداخل المبانى السكنية
 

محافظ الجيزة عقب تفقده الموقع ...موقع التظاهرات السلمية بعيد تماما عن المنشآت السياحية والمتحف المصري الجديد ومداخل المبانى السكنية تنسيق كامل مع كافة الأجهزة المعنية قبل تحديد الموقع لضمان عدم إزعاج المواطنين

مصدر مسئول بالمحافظة: آن الأوان لتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية ولا مساس إطلاقاً براحة زائرى المناطق السياحية

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن اختيار موقع التظاهرات السلمية بالمحافظة تم وفق معايير محددة بالتعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية قبل تحديد الموقع لضمان عدم إزعاج المواطنين

وقال أن من بين هذه المعايير أن الموقع بعيد تماما عن المنطقة السكنية وبما لايسبب أى إزعاج للمواطنين أو السائحين أو سكان الفيلات الخاصة مشيراً إلى أنه سيتم تزويد الموقع بنقطة شرطة ونقطة إسعاف وحماية مدنية  .

كما روعى في إختيار مكان التظاهرات السلمية أن يكون بعيداً عن الأماكن والمنشآت السياحية وزائريها .

وأضاف أن الموقع الذى يقع فى  نهاية شارع فيصل يبعد بمسافة تتراوح ما بين 600 إلى 900 متر عن منطقة الفنادق كما يبعد الموقع عن أى مسار أو مداخل أو واجهات الفيلات السكنية إضافة وهو الأهم على حد قول المحافظ بُعد الموقع عن المتحف المصرى الجديد .

 وقد روعى في اختيار هذه المنطقة أيضاً سهولة الوصول إليها وتعدد المحاور المؤدية لها منها طريق المنصورية وشارع الهرم والطريق الدائرى .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لموقع التظاهرات السلمية نهاية شارع فيصل بمساحة 3.5 فدان أعلى تغطية ترعة المنصورية .

وقال المحافظ خلال الجولة التى رافقه فيها محمد الشافعى رئيس حى الهرم أن المحافظة قامت بتجهيز الموقع مشيراً إلى إلتزام المحافظة بقانون التظاهر الجديد والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة قبل إختيار الموقع   .

أضاف عبد الرحمن أن الموقع يسع لأكثر من 10 آلاف مواطن ومن السهل على المواطنين الوصول إليه وقربه من وسائل النقل العام وتوافر كافة الخدمات بالقرب منه وعدم تسبب الموقع فى أى إعاقة لحركة المشاه والسيارات حيث يبعد عن الطريق العام لترعة المنصورية .

وأكد المحافظ على التنسيق التام بين المحافظة ومديرية أمن الجيزة فى إختيار الموقع وفقاً للاشتراطات الأمنية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المنطقة المخصصة للتظاهرات السلمية تقع على طريق المنصورية أعلى تغطية ترعة المنصورية فى المنطقة الواقعة بين الطريق الدائرى وكوبرى البرنسيسة ويفصلها عن الطريق العام حواجز خراسانية وهى جاهزة حالياً للإستخدام .

وقال أن إختيار هذه المنطقة تم بمعرفة لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض تضم فى عضويتها رؤساء المراكز والأحياء والمدن وممثلى مدير أمن الجيزة والإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارتى الأملاك والتخطيط العمرانى لتحديد مواقع للتظاهرات السلمية وفق ضوابط محددة .

وقال المحافظ أن المنطقة التى تم تخصيصها بعيدة عن التجمعات السكنية لعدم إزعاج المواطنين وأماكن العمل لعدم تعطيل مصالح المواطنين أو تعريضهم للخطر أو تعطيلهم لممارسة أعمالهم .

من جانبه قال مصدر مسئول بمحافظة الجيزة أنه آن الأوان لتغليب  مصلحة الوطن على المصالح الخاصة منوهاً فى هذا الشأن أنه  لا صحة  إطلاقاً لما يردده البعض بأنه تم اختيار موقع التظاهرات بصورة عشوائية .

وقال أن المحافظة حريصة على توفير كافة متطلبات الراحة لسكان المنطقة المحيطة بموقع التظاهرات وتوفير الخدمات الأمنية والحماية اللازمة للمنطقة ككل .

وأكد المصدر ذاته أنه لا يتوقع حدوث ضرر أو تأثير سلبى على السائحين أو حرية تحركاتهم بالمناطق السياحية والفنادق التى يرتادونها حيث أن الخرائط تؤكد توافر مساحة آمنة جداً للجميع لاسيما وأن موقع التظاهرات السلمية تبعده مسافة كبيرة ومعقولة عن المنشآت السياحية والمناطق السكنية .

المصدر: ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 6 ديسمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg