محافظ الجيزة ينجح فى حل أزمة أطباء مستشفى إمبابة وإنتظام العمل بالعيادات الخارجية ووحدة الغسيل الكلوى
 

·         بعد توقف العمل بمستشفى إمبابة لمدة 4 أيام بسبب تعدى الأهالى .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : التعاقد مع شركة أمن خاصة للمستشفى .

·         اللواء كمال الدالى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة تكثيف التواجد الأمنى 24ساعة يومياً .

وافق الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على تحمل المحافظة 50% من تكاليف التعاقد مع شركة أمن خاصة لمستشفى إمبابة العام  لمدة 6 أشهر مساهمة من المحافظة لتوفير الأمان مشيراً إلى أن وزارة الصحة  تتحمل الـ50% الباقية .

وأكد المحافظ حرص الحكومة على توفير الأمن والإستقرار لاسيما داخل المرافق الحيوية التى تقوم بدور هام فى خدمة المواطنين وفى مقدمة هذه المرافق المستشفيات على حد قول المحافظ .

لفت الدكتور على عبد الرحمن إلى إنتظام أطباء مستشفى إمبابة العام فى ممارسة أعمالهم بالعيادات الخارجية ووحدات الغسيل الكلوى وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين على أن يتم التشغيل الكامل لأقسام المستشفى فى أقرب وقت مشيراً إلى أن مستشفى إمبابة العام من المستشفيات العريقة التى تحظى شأنها شأن كافة المستشفيات التابعة للمحافظة بإهتمام كبير .

وأوضح المحافظ حرص المحافظة على تقديم كامل الرعاية لجميع العاملين بالمستشفى والبالغ عددهم 810 ما بين طبيب وممرض وموظف وإدارى .

تصريحات المحافظ جاءت بعد لقائه مع أطباء المستشفى بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء كمال الدالى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والدكتور حمدى هريدى وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد نصر أمين عام نقابة أطباء الجيزة .

وكان العمل قد توقف فى المستشفى جراء قيام بعض الأهالى بالتعدى عليهم الخميس الماضى إثر وفاة أحد المرضى داخل المستشفى .

وأعلن اللواء كمال الدالى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة أنه سيتم تعيين دورية ثابتة أمام المستشفى وتكثيف التواجد الأمنى طوال اليوم لتوفير عنصر الأمان لأطقم المستشفى في أثناء ممارستهم أعمالهم وضبط أى تصرفات مخالفة للقانون .

وأكد الأطباء خلال اللقاء تمسكهم بأداء رسالتهم السامية لتخفيف الآلام عن المرضى مهما تحملوا من أعباء ومتاعب وكل ما يطالبون به هو توفير الحماية لهم أثناء أدائهم أعمالهم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg