محافظ الجيزة يدلى بصوته فى مدرسة الشهيد النقيب محمد محمود بالطالبية ويتفقد لجنة مدرسة السادات بالهرم
 

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : أن الإقبال الكثيف من المواطنين هو نجاح لخارطة الطريق ويدل على وعى المواطن بدوره المؤثر فى تحديد ورسم مستقبله هو وأسرته .

·         إقبال كثيف من المواطنين منذ الصباح والطوابير إمتدت لعشرات الأمتار .

وأشار أن مواطنى الجيزة خرجوا منذ الصباح الباكر وقبل بدء موعد الإستفتاء فى طوابير طويلة إمتدت لعشرات الأمتار أمام اللجان فى مظهر حضارى وتواجد أمنى من قوات الشرطة والقوات المسلحة داخل اللجان وبمحيطها بخلاف الدوريات التى تجوب الشوارع.

تصريحات المحافظ جاءت خلال إدلائه بصوته بلجنة مدرسة الشهيد النقيب محمد محمود عبد العزيز التجريبية " أم الأبطال سابقاً ".

وقال المحافظ أنه حدثت بعض المشاكل البسيطة فى بداية اليوم منها منع بعض المواطنين من الدخول إلى الجان بمنطقتى كرداسة وأوسيم وعلى الفور تدخلت القوات الأمنية للسيطرة على الموقف كما قام البعض بإلقاء مخلفات بالشوارع والطرق المؤدية للجان لتعطيل عملية الإستفتاء وقامت الأجهزة المحلية برفع هذه المخلفات وتمهيد الطرق .

كما حدثت إشتباكات بين عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى والأهالى أمام لجنة مدرسة الفاروق عمر بمنشأة القناطر وقامت القوات الأمنية بالتعامل مع الموقف .

وقال المحافظ أن الإنفجار الذى وقع أمام محكمة شمال الجيزة بإمبابة لم يؤثر على سير العمل وتم رفع المخلفات التى وقعت من واجهة المحكمة وأثبت تقرير المعمل الجنائى بدائية الإنفجار ويجرى العمل بالمحكمة كالمعتاد كما ستعقد اللجان العامة المحدد لعقدها بالمحكمة فى موعدها ومكانها الأصلى .

وأكد أنه تم تشكيل 3 غرف عمليات رئيسية بالمحافظة ومديرية الأمن والمنطقة المركزية العسكرية لمتابعة عمليات الإستفتاء وحل أى مشاكل تظهر بصورة طارئة .

كما قام المحافظ بتفقد لجنة مدرسة السادات بالهرم التى شهدت إمتداد الطوابير أمامها وعقب عودته إلى الديوان العام عقد المحافظ إجتماعاً بغرفة العمليات لمتابعة عمليات الإستفتاء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg