محافظ الجيزة عقب إستضافته الإجتماع الأول للجنة حكماء إمبابة
 

·         تحويل مقر الحزب الوطنى فى إمبابة إلى مركز للتنمية البشرية لخدمة أبناء المنطقة

·         المشاركون ....دورات تدريبية للشباب وإعادة تأهيل 50 ألف بلطجى ودمجهم فى المجتمع المدنى

وافق الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على تخصيص مقر الحزب الوطنى فى إمبابة ليكون مركزاً للتنمية البشرية لأبناء إمبابة على أن تتم إجراءات التخصيص خلال الأيام القليلة المقبلة مع الجهات المختصة .

كما قرر المحافظ البدء فى إتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لإيجاد محاور مرورية جديدة تخدم منطقة إمبابة لافتاً النظر إلى أن المحافظة ستبدأ بتطبيق أول تجاربها بجمع القمامة من المنازل بمنطقة إمبابة وتحديداً أرض الجمعية وعزبة الصعايدة بالإضافة إلى إنشاء حديقة عامة فى المنطقة قبل نهاية العام الحالى .

تصريحات الدكتور على عبد الرحمن جاءت عقب مشاركة الليلة الماضية فى أولى جلسات لجنة الحكماء الدائمة بإمبابة والتى إستضافتها القاعة الكبرى بمحافظة الجيزة وحضرها نحو 35 من علماء الأزهر ورجال الدين الإسلامى والمسيحى كما حضرها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة .

وفى الوقت الذى كشف فيه مشايخ وعلماء الدين الإسلامى الذين شاركوا فى الإجتماع إستعدادهم لحضور رجال الدين المسيحى خطب الجمعة بل وإلقاء عظة بعد الخطبة من داخل المسجد أكد رجال الدين المسيحى أنهم لا يمانعون من قيام علماء الإسلام من إلقاء الدروس الدينية التى تحث على المحبة والسلام من داخل الكنيسة .

 وأكد المشاركون فى الإجتماع الذى إستمر نحو 4 ساعات على عقد دورات مشتركة من الجانبين لأبناء إمبابة حول التنمية البشرية وإعادة تأهيل للشباب مطالبين فى هذا الصدد وزارة التربية والتعليم بضرورة مراجعة مناهج التربية والتعليم .

وفجر المشاركون مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف أن منطقة إمبابة بها نحو 50 ألف بلطجى إلا أنهم أشاروا فى هذا الصدد أن السجن ليس حلاً لهؤلاء وإنما المطلوب عقد دورات تدريبية لإعادة تأهيلهم وإعادة إلى الحياة والمشاركة الفعالة فى المجتمع داخل منطقة إمبابة والتى يسكنها حوالى 200 ألف مواطن .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن مكتبه مفتوح أمام الجميع وأنه على إستعداد لإستضافة كافة إجتماعات لجنة الحكماء داخل المحافظة إلى أن يتم توفير مكان دائم لها داخل إمبابة أن تعود منطقة إمبابة  إلى ما كانت عليه .

شهد اللقاء مشاركة نخبة من علماء الدين الإسلامى من الأزهر والأوقاف والجمعية الشرعية وعدد من رجال الدين المسيحى منهم القمص صرابامون عبده كاهن كنيسة السيدة العذراء وعدد من القساوسة .

 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19مايو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg