محافظة الجيزة إستعدت للإحتفال بذكرى ثورة يناير
 

·         التنسيق مع القوى السياسية بتغليب الشعارات الموحدة للوطن وعروض فنية وأناشيد وطنية بالميادين .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تأمين المنشآت العامة وتجمعات الشباب ورفع الطوارئ بالقطاعات الخدمية .

بدأت محافظة الجيزة  التنسيق مع عدد من القوى السياسية والحركات الشبابية لعمل حشود منظمة وموحدة للجميع فى إحتفالات المحافظة بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير وأكدت المحافظة تمسكها بأن تكون الشعارات المرفوعة من نوعية الشعارات المشجعة على وحدة الوطن وأبناؤه ومحفزة للشعور الوطنى لدى الجميع .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال إجتماعه بالقيادات التنفيذية بالمحافظة للإستعداد لإحتفالات المحافظة بثورة 25يناير .

وقال أن المحافظة أعدت برنامجاً حافلاً للإحتفال بذكرى ثورة 25 يناير المجيدة والمكاسب التى حققتها للشعب المصرى لافتا إلى أنه يأتى فى مقدمة  الإجراءات التى تتخذها المحافظة فى هذا الشأن  تأمين التجمعات المتوقعة من المواطنين والشباب للإحتفال بذكرى الثورة وكذلك وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لسلامة المنشآت الحيوية بالتنسيق مع مديرية  أمن الجيزة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن ثورتا 25 يناير و30 يونيه حققت العديد من الإيجابيات وإحراز تطور ملحوظ فى تقديم الخدمات للمواطنين والتلاحم مع الجماهير مشيراً إلى نجاح خارطة الطريق بإقرار الدستور الجديد للبلاد وبداية العمل فى باقى الإستحقاقات من إنتخابات برلمانية ورئاسية وإعادة بناء مؤسسات الدولة وتحقيق طموحات المواطن البسيط .

وأضاف أن برنامج الإحتفال يتضمن أيضاً قيام الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بتكثيف التواجد الأمنى بالشوارع وأمام المنشآت الحكومية والحيوية لمواجهة أى خروج على القانون أو أى محاولة لتعكير صفو الإحتفالات أو أى إعتداء على التجمعات مؤكداً أن أجهزة المحافظة أعدت برنامجاً لإفتتاح العديد من المشروعات الخدمية فى أنحاء المحافظة خلال الأيام المقبلة .

وطالب عبد الرحمن خلال الإجتماع الموسع الذى عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن برفع حالة الطوارئ فى كافة القطاعات الخدمية خاصة مياه الشرب والصرف الصحى وتأمين التيار الكهربائى مشدداً على تواجد كافة القيادات التنفيذية خلال هذه الأيام للإشراف على الخدمات المقدمة للمواطن .

من جانبه  قال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام أن كل مبانى الوحدات المحلية التابعة للمحافظة سيتم تزيينها ورفع علم الجمهورية عليها إحتفالاً بالثورة وإقرار الدستور .

كما ستقوم هيئة النظافة والتجميل بعمل تشكيلات من الزهور بالميادين العامة وتكثيف أعمال النظافة .

وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية الثقافة لعمل عروض فنية وثقافية وتجهيز عربات تجوب الميادين والشوارع لإذاعة الأغانى والأناشيد الوطنية

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg