محافظ الجيزة : مخطط إستراتيجى شامل بالجيزة إعتباراً من يونيو القادم .
 

الدكتور على عبد الرحمن ... العشوائيات على قائمة الأولويات – إقامة أى مشروع مرتبط بموافقات الجهات التنفيذية بالمحافظة .

بدأت محافظة الجيزة إعداد مخطط إستراتيجى عمرانى شامل بعد ضم 6 أكتوبر والصف وأطفيح وأنه يجرى حالياً عمل المخططات التفصيلية بجميع الأحياء لتنفيذ هذا المخطط إعتباراً من العام المالى الجديد .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن المخطط الجديد إستهدف أيضاً تطوير المناطق العشوائية والإرتقاء بمستوى الخدمات بها من أجل حياة أفضل لجميع المواطنين مشيراً إلى أنه سيتم خلال الشهر المقبل عقد إجتماع موسع مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لتحديد ملامح شبه النهائية لهذا المخطط .

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن مع القيادات التنفيذية لهيئة التخطيط العمرانى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الهيئة والذى تم خلاله إستعراض كافة الدراسات التخطيطية ومشروعات التنمية العمرانية على مستوى المحافظة  .

وقال أنه تم خلال الإجتماع وضع منظومة متكاملة لتطوير خدمات النقل والمرور على مستوى مدينة الجيزة وما تضمنتها من إنشاء جراجات متعددة الطوابق وأماكن إنتظار للسيارات وتوسعة الطرق ورفع كفاءتها إلى جانب إنشاء عدداً من المحاور العامة لربط المحافظة داخلياً وخارجياً .

وطالب المحافظ من الأجهزة التنفيذية دراسة هذه المشروعات لوضعها حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة و عقد لقاء آخر خلال شهر لمعرفة الملامح العامة للمشروعات وتحديد الطلبات التى تم الإتفاق على تنفيذها والتنسيق مع اللواء نائب المحافظ عن المراكز والمدن لحل المشاكل الناشئة عن التراخيص وغيرها  .

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولى أنه لن يتم السماح بإقامة أى مشروع إلا بعد الموافقة عليه من قبل الجهات التنفيذية بالمحافظة مشيراً إلى أن هناك تصور كامل لتطوير شبكة الطرق على مستوى مدينة الجيزة .

شهد الإجتماع الدكتور أحمد الحفناوى نائب رئيس هيئة التخطيط العمرانى والدكتورة فهيمة الشاهد رئيس مجلس إدارة الأقاليم التخطيطية ونائبى المحافظ اللواء محمود عبد الرحمن واللواء أسامة شمعة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 مايو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg