حظر توصيل المرافق للمبانى المخالفة بالجيزة
 

·         إزالة الأدوار المخالفة بعقارات بالعمرانية .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يكشف الأرض ملك للإصلاح الزراعى .  

قررت محافظة الجيزة حظر توصيل المرافق للعقارات المخالفة وتكثيف الحملات التى تقوم بها أجهزة المحافظة لإزالة هذه المبانى بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة .

وأضاف أنه على الرغم من زيادة حالات التعدى خلال الثلاث سنوات الماضية إلا أنه لاتهاون فى مواجهتها وفرض القانون على الجميع .

وأكد عبد الرحمن أنه سيتم رصد أى حالة مخالفة عن طريق الفرق المشكلة بالأحياء للمرور يومياً والتعامل معها سواء بإيقاف الأعمال أو الإزالة وتحويل مرتكبيها للنيابة العامة ومحاسبة المقصرين بالأجهزة المحلية فى التهاون معها وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تصريحات المحافظ جاءت عقب تلقيه تقريراً عن تنفيذ حملة بحى العمرانية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة لإزالة أدوار مخالفة بعقارين بالعمرانية تم إقامتهما بدون ترخيص .

وكشف المحافظ أن الأرض المقامة عليها العقارين ملكاً لهيئة الإصلاح الزراعي .من جانبه قال محمود فوزى رئيس حى العمرانية أن العقار الاول مكون من دور أرضى ودورين والثانى من أرضى وأربعة أدوار وقامت اللجنة المنوط بها تنفيذ الإزالة بمخاطبة مديرية الامن التى قامت بتأمين الإزالة حيث تم تكسير الأعمدة والخرسانة بالعقارين وتكليف لجنة أخرى بالمتابعة لحين الانتهاء تماما من إزالة المخالفة .

فى غضون ذلك قامت أجهزة مدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى بإزالة التعديات على حرم الطريق الدائرى بزمام المدينة حيث استغل بعض المواطنين المخالفين مساحات بجانب حائط الدائرى وفى نهر الشارع فى إقامة مزروعات وأكشاك وغرز للشاى على الرغم من قيام المدينة بإنذار المخالفين أكثر من مرة إلا أنهم لم يمتثلوا .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 فبراير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg