الإنتهاء من توصيل المرافق للمرحلة الأولى من المشروع القومى للإسكان بتكلفة 10 ملايين جنيه وتخصيص 25% من الموقع حدائق .
 

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم الإنتهاء من الشبكة الداخلية للمياه والصرف الصحى للمرحلة الأولى بالمشروع القومى للإسكان الذى تنفذه المحافظة بمدينة 6 أكتوبر .
وأضاف أنه يجرى حالياً ربط الشبكة الداخلية بالمشروع بالشبكة العامة موضحاً أن تكلفة توصيل المرافق لهذه المرحلة تصل إلى 10 ملايين جنيه وأشار إلى أن أعمال الإنارة العامة سوف تنتهى منتصف يونيه القادم وتتضمن تركيب 100 عامود إنارة .
جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ لمتابعة تنفيذ المشروع بحضور المهندسة ثناء الديب وكيل وزارة الإسكان واللواء عمرو وحش رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة ومسئولى الشركات المنفذة  .
وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه تم تخصيص 25% من الموقع العام كحدائق ومساحات خضراء لإضفاء المظهر الجمالى على المشروع .
وأضاف أنه من المقرر أن يعقد خلال الأسبوع المقبل إجتماعاً مهماً بموقع المشروع لمتابعة الخطوات التنفيذية على أرض الواقع والتأكد من الموعد النهائى للمشروع تمهيداً لتسليم الوحدات السكنية للفائزين بها والذين تم إختيارهم من خلال نظام القرعة العلنية .
وقالت ثناء الديب أن عدد الوحدات السكنية للمرحلة الأولى من المشروع تبلغ 2784 وحدة وأن تكلفة الوحدة الواحدة تعدت 50 ألف جنيه وتقدم الدولة دعم لكل وحدة بمبلغ 15 ألف جنيه والباقى يسدد على أقساط شهرياً فى حدود 160 جنيه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 مايو 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg