مدارس الجيزة إستعدت لإستقبال الفصل الدراسى الثانى
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يتلقى  تقرير من مدير المديرية ويشدد على التأكد من الإستعدادات الطبية داخل المدارس .

تستقبل 3 آلاف و171 مدرسة بكافة المراحل التعليمية أكثر من مليون ونصف مليون طالب بالجيزة بداية الأسبوع المقبل فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى فيما أتمت مديرية التربية والتعليم إستعداداتها النهائية لبدء الدراسة .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة العامة حول المدارس والشوارع المؤدية إليها ورفع أى تراكمات للقمامة مشيراً إلى أنه أصدر تعليمات مشددة بالإلتزام بالخريطة الزمنية والمحذوف من المناهج طبقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم .

وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتوفير الدوريات الأمنية حول المدارس ومنع وقوف أى سيارات لا يعرف صاحبها أمام المدارس

وأضاف عبد الرحمن خلال الإجتماع العاجل الذى عقده مع هشام السنجرى مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم عمل جولات ميدانية من خلال مديرى الادارات التعليمية المختلفة لمتابعة العملية التعليمية داخل المنشأت التعليمية خلال الدراسة لافتاً أنه تم الإنتهاء من إصلاح المرافق العامة وتجهيزات المدارس من الاثاث والمعامل والورش وعمل الصيانات اللازمة ووصول الكتب الدراسية وتسليمها للأدارات التعليمية.

وشدد المحافظ على مدير المديرية بضرورة الاهتمام بنظافة المدارس الداخلية والبيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الوحدات المحلية والتأكد من إعداد غرف الكشف الطبى فى كل مدرسة مزوده بالأجهزة والادوات اللازمة والأدوية الطبية الخافضة للحرارة  والكمامات واجهزة قياس درجة الحرارة بهدف اكتشاف الطلبة المصابين  على الفور وعزلهم.

من جانبة اكد مدير مديرية التعليم بالجيزة على إعداد الجداول الدراسية والاعلان عن الانشطة والمسابقات المدرسيسة للفصل الدراسى الثانى وتوزيع المهام والادوار على اعضاء هيئة التدريس بالمدارس.

وشدد على مديرى المدارس برفع تقارير اسبوعية وابراز أوجه الايجابيات والسلبيات لإزالة المعوقات التى تعوق العمل.

وفيما يخص استعدادات المديرية لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير قال هشام السنجرى أن ادارة الطب الوقائى ستقوم بحملات  دورية مكثفة على المدارس للتأكد من تواجد المعايير المتفق عليها لحماية الطلاب من اى إصابات وتجهيز أدلة إسترشادية للوقاية من الأمراض الوبائية وتعليق منشورات عن أساليب الوقاية والإهتمام بالنظافة الشخصية .

أكد مدير المديرية على الإهتمام بالنواحى الصحية بالمدارس لتفادى إنتشار الأوبئة وبذل كافة المجهودات خلال الفصل الدراسى الثانى مشيراً إلى إعداد الندوات للتوعية والوقاية من الأمراض .

وأضاف أنه تم إعداد دورات تدريبية للمعلمين لزيادة قدراتهم التربوية والتعليمية ورفع مستواهم العلمى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 مارس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg