محافظ الجيزة فرق عمل إضافية متخصصة للمرور على مزارع الدواجن والمواشى للتأكد من خلوها من الأمراض
 

·         ضبط 1.5 طن لحوم فاسدة و الطب البيطرى : إجراءات رادعة للمخالفين وتحرير 17 محضر .

قررت محافظة الجيزة تشكيل فرق عمل إضافية من الأطباء البيطريين للمرور على مزارع المواشى للتأكد من خلو الحيوانات من الأمراض والحمى القلاعية وتحصيتها من الفيروس .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وقال أن الفرق التى بدأت أعمالها تقوم بسحب عينات من مزارع الدواجن للتأكد من خلوها من مرض أنفلونزا الطيور والمرور فى الشوارع لمواجهة ظاهرة إنتشار الكلاب الضالة والتى تلقت المحافظة العديد من الشكاوى بشأنها من المواطنين فى الأيام الأخيرة .

ولفت المحافظ عقب إجتماعه بالقيادات التنفيذية بمديرية الطب البيطرى أنه تم تنفيذ 8 قوافل علاجية مجانية بمدن البدرشين وأطفيح والصف تم خلالها علاج7500 رأس ماشية .

من ناحية أخرى كشف تقرير تلقاه المحافظ من الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة عن  ضبط 1.5 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمى فيما تم تحرير 17 محضر جنحة للمنشآت المخالفة والتى شملت محلات جزارة وشوادر ومطاعم وسوبر ماركت وثلاجات حفظ اللحوم .

وقال أن ذلك يأتى فى إطار الحملات المستمرة التى تنفذها أجهزة الرقابة بالمحافظة لمراجعة الأغذية التى تقدم للمواطنين وإتخاذ إجراءات قانونية فورية ضد أى منشأة مخالفة .

وقال الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم ضبط 259 كجم من محلات جزارة و 89 كجم من شوادر و 147 كجم من مطاعم ومحلات سوبر ماركت و 962 كجم من محلات لحوم مجمدة و 65 كجم من خلال الأكمنة المنتشرة بمداخل ومخارج المحافظة .

كما تقوم الأجهزة الرقابية أيضاً بالمرور على المستشفيات العامة للتأكد من صلاحية الأطعمة والأغذية التى تقدم للمرضى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 مارس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg