بلدزورات الجيزة تزيل أبراج الصفا والمروة المخالفة بالهرم
 

·         تواصل محافظة الجيزة إزالة العقارات المخالفة حيث نجحت أجهزة المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية أمس فى إزالة عقارات تصل إرتفاعاتها إلى 8 أدوار وذلك بمنطقة الصفا والمروة بالهرم .

وقال الدكتور على عبد الرحمن إن هذه الإزالات تأتى إستكمالاً للبرنامج المكثف الذى بدأته المحافظة منذ عدة أيام للعقارات المخالفة لاسيما تلك التى تم إقامتها على أملاك الدولة .

ولفت إلى  أنه تم خلال الحملة البدء فى إزالة 8 عقارات جديدة بالمنطقة على مساحة 14فدان وعدد كبير منها تصل إرتفاعاته إلى 7 و 8 أدوار .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه تم وضع خطة محكمة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة تم خلالها رصد عدد من العقارات المخالفة والمقامة بدون ترخيص أو المبنية على أراضى أملاك الدولة لإزالتها وإستكمال الحملات التى بدأتها المحافظة الأسبوع الماضى .

وقال المحافظ أن هذه العقارات تشكل خطورة على حياة المواطنين فى حالة الإقامة بها لأنها مبنية بطريقة غير مطابقة للمواصفات الفنية وفقاً لقانون البناء لذا يستلزم إزالتها لأنها مخالفات وجوبية الإزالة ولا يجوز التصالح فيها .

من جانبه قال اللواء محمود عشماوى نائب محافظ الجيزة  أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتأمين الإزالة فى حضور تشكيلات من الأمن المركزى برئاسة اللواء أحمد طايل مساعد مدير الأمن للأمن العام والعميد إسماعيل فريد مأمور قسم شرطة الهرم والعميد أشرف حلمى قائد شرطة المرافق والعقيد شعبان حسن قائد شرطة مرافق الهرم .

كانت محافظة الجيزة قد بدأت الأسبوع الماضى تنفيذ سلسلة من الحملات بشكل شبه يومى تم خلالها إزالة عقارات مخالفة بمنطقة كعبيش والصفا والمروة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 ابريل 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg