رئيس الوزراء ووزيرى السياحة والآثار ومحافظ الجيزة يتفقدون المنطقة الأثرية بالهرم
 

·         رئيس الوزراء يأمر بتشكيل مجموعة عمل وزارية لتطوير المنطقة والقضاء على الممارسات الخاطئة ووضع خطة عاجلة لإنقاذها .

قرر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء تشكيل مجموعة عمل من وزارات السياحة والآثار والداخلية ومحافظة الجيزة لوضع حلول عاجلة وسريعة لحل مشاكل المنطقة الأثرية بالهرم وتحديد مكان مخصص للباعة الجائلين والقضاء على كافة الممارسات الخاطئة ومضايقات السائحين وتطوير الخدمات المقدمة من خلال حلول عملية ورؤية هندسية .

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار والدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة المنطقة الأثرية بالهرم .

وقال رئيس الوزراء أنه سيتم إعادة الإنضباط وتنظيم المنطقة الأثرية وذلك بمشاركة الباعة وأصحاب الجمال والدواب وجمعيات الرفق بالحيوان والشباب كما سيتم ترميم إستراحة الملك فاروق وإيقاف التعديات من خلال خطة للتدخل السريع ووضع برنامج عاجل .

وأضاف أنه سيعقد غداً إجتماعاً بمجلس الوزراء للبدء فى تنفيذ الخطة من خلال عدة محاور إجتماعية وسياحية وثقافية وهندسية . 

وأضاف أنه سيتم تطوير المنظومة الأمنية وتكثيف أفراد الأمن لإحكام السيطرة على المداخل والمخارج وإبعاد الدخلاء من الباعة الجائلين عن المنطقة .

وقال وزير السياحة أنه سيتم توفير التمويل اللازم وإعتماد مساعدات شهرية لمن يستحق حرصاً على البعد الإجتماعى وذلك لمدة محددة .

وقال وزير الآثار أنه سيتم تحديد مسار للسائح يمر من خلاله على المكان المخصص للباعة كما سيتم تنظيم العمل من خلال تراخيص محددة .

من جانبه قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه بدأ فى تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء حيث عقد لقاء مع الجهات المعنية لتحديد مكان معين للباعة الجائلين والقضاء على الممارسات الخاطئة وتطوير المنطقة التى تعد أَشهر المعالم السياحية على مستوى العالم من خلال رؤية أثرية ومعمارية وهندسية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ: 12 ابريل 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg