أهالى الواحات البحرية لمحافظ الجيزة الأمان قبل الطعام
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة المحافظ : نستعين برجال القوات المسلحة لتأمين الطرق و 4 محطات لتوفير مياه الشرب النقية بتكلفة 10 مليون جنيه وإنشاء محطة تموين سيارات .

طمأن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أهالى الواحات البحرية بالعمل على توفير الأمن والأمان لهم من خلال الإستعانة برجال القوات المسلحة لا سيما تأمين الطريق الرئيسى بين الواحات والجيزة.

وكان الأهالى قد إستقبلوا محافظ الجيزة برفع عدة لافتات أكدوا خلالها على مطالبهم والتى تضمنت وفقاً للافتات " أعيش جعان وأكون فى أمان ونريد تأمين الطريـق من اللصوص " " نريد سولار نريد بنزين " .

وأكد المحافظ أن اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة قرر تخصيص دورية راكبة وسيارة للمرور على الطريق بصفة دائمة لفرض الأمن عليه وضبط اللصوص والسيارة مدعومة بقوات شرطية ومسلحة كما وعدهم بالعمل على تعدد الأكمنة بطول الطريق .

وقال المحافظ خلال اللقاء الجماهيرى الذى عقده مع المئات من الأهالى بمقر الوحدة المحلية لمركز الواحات البحرية وإستغرق نحو ساعتين أنه سيبدأ فور عودته إلى القاهرة بالتنسيق مع القوات المسلحة لدراسة إنشاء محطة لتوفير الوقود لأهالى الواحات البحرية للقضاء على الأزمة التى تواجه الأهالى بشكل مستمر فى عدم حصولهم على إحتياجاتهم من السولار والبنزين .

وأكد أنه سيرفع مذكرة عاجلة لرئيس شركة كهرباء جنوب القاهرة لتأمين إستقرار التيار اللازم لتشغيل الآبار والذى تقوم عليه الزراعة التى تعد أهم الأنشطة الخاصة بأهالى الواحات البحرية مؤكداً أنه سيتم مساعدة المزارعين فى إنشاء مصنع للسماد وتسويق منتجاتهم من البلح وإنشاء أسواق حضارية .

وأعلن المحافظ أنه تم الإنتهاء من إنشاء 4 محطات جديدة لتنقية المياه ويجرى حالياً تركيب المعدات الميكانيكية تمهيداً لتشغيلها بتكلفة 10 ملايين جنيه .

شهد المؤتمر الجماهيرى اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة ومحمد عبد الفتاح رئيس مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 مايو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg