مشكلة مدرسة جواد حسنى بإمبابة تجد حلا
 

·        اجتماع هام للمحافظ هذا الأسبوع : يؤكد التنسيق مع التربية والتعليم فى حل المشكلة .

·        اتجاه لقبول الطلاب بالصف الأول الابتدائى بالمدرسة بنظام التعليم الحكومى اعتبارا من العام الدراسى الجديد .

يعقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الأسبوع الحالى اجتماعا موسعا مع الإدارة التعليمية التى تتبعها مدرسة جواد حسنى بعزبة الصعايدة بإمبابة .

ويستعرض الاجتماع عده بدائل لحل المشكلة التى طرحها أولياء الأمور أول أمس بشأن مطالبتهم بالسماح بالتحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائى بالمدرسة وفقا للنظام الحكومى المعمول به فى السنوات الرابعة والخامسة والسادسة بالتعليم الاساسى فى نفس المدرسة .

وأكد المحافظ على أن الحلول المطروحة أمام الاجتماع تلبى تماما رغبات أولياء الأمور وأبناءهم من الطلاب كما تضمن استقرار المنظومة التعليمية داخل المدرسة مشيرا إلى أن الحلول التى سيتم اتخاذها ستكون بالتنسيق الكامل مع الدكتور احمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم وذلك فى أطار العمل الجماعى وتلبية مصالح المواطنين .

وأوضح أنة التقى وأولياء الأمور بديوان عام المحافظة وتفهم مشكلاتهم ووعدهم بالحل الامثل لها مشيرا إلى انه لن يتردد إطلاقا فى اتخاذ اى قرار من شانه تلبية متطلبات أهالى المحافظة سواء فى التعليم أو الصحة أو الإسكان وغيرها من الخدمات التى يحتاجها المواطنون .

ومن ناحية أخرى قال مصدر مسئول بالمحافظة أن الحلول المقترحة تضمن فى مجملها قبول التحاق الطلاب بالسنة الأولى الابتدائى بالمدرسة بنظام التعليم الحكومى وبدون مصروفات اعتبارا من العام الدراسى المقبل 2011 – 2012 مشيرا إلى الالتزام بالضوابط المحددة لقبول الطلاب بالمدارس ومنها الا يقل سن الطالب عن 6 أعوام ويكون من أبناء المربع السكنى للمدرسة وأنة سيتم الإعلان عن فتح باب القبول لطلاب جدد بالصف الأول الابتدائى عقب الاجتماع الذى عقده المحافظ هذا الأسبوع .

ومن جانبه طمئن هشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أولياء الأمور والطلاب بأنه سيتم اتخاذ قرارات تلبى طموحاتهم وأبنائهم دون إضافة اى أعباء مالية على أولياء الأمور ويحقق الاستقرار داخل المدرسة وأوضح إن مدرسة جواد حسنى للتعليم الاساسى كانت مدرسة حكومية حتى عام 2009 وتم تحويلها إلى مدرسة تجريبية وتضم المدرسة حاليا جزء حكومى ويشمل سنوات رابعة وخامسة وسادسة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 يونيه 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg