"بيطري الجيزة " يضبط 6 طن و 255 كجم لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل حلول شهر رمضان
 

·         تمكنت إدارة التفتيش بمديرية الطب البيطري بالجيزة من ضبط 6 طن و 255 كجم لحوم ومصنفات لحوم ودواجن مذبوحة خارج المجازر الحكومية فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمي .

يأتي هذا  في إطار تكثيف  الحملات قبل حلول شهر رمضان المبارك على جميع الأسواق بدائرة المحافظة من خلال المرور على المحلات والثلاجات التى تقوم بعرض وبيع اللحوم والدواجن للتأكد من سلامة المعروض للمواطنين .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالإستمرار في تكثيف الحملات وتشديد الرقابة لضبط المخالفين الذين يتاجرون بأقوات المواطنين  .

وأوضح  الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة أن المضبوطات شملت  292.5 كجم بمحلات الجزارة و118.5كجم بالشوادر و187كجم خلال المرور على المطاعم والسوبر ماركت و52 كجم بمنافذ بيع اللحوم مشيراً إلى أنه بالمرور على مجازر الدواجن  تم ضبط 4 طن و715 كجم و890كجم بالمرور على أكمنة السيارات .

وأكد مدير المديرية أنه تم تحرير 38 محضر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أضاف أنه تم رصد 6 حالات إيجابية بأنفلونزا الطيور بالمنازل والأسواق  بمناطق كرداسة والوراق وتم إعدام الطيور الموجودة بالمنازل والتخلص منها بالطرق الصحية المتبعة وإخطار مديرية الصحة بالجيزة بالحالات الايجابية بالطيور وذلك لفحص أصحاب الطيور المخالطين بها.

وأضاف مدير المديرية أنه تم تنظيم  قافلة علاجيه مجانية بالإشتراك مع نقابة الأطباء البيطريين بالجيزة بمدينة الباويطي بالواحات البحرية حيث تم خلال القافلة علاج 919 رأس ماشية كما تم عقد 54 ندوة توعية بنواحى الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 يونيو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg