قاعدة بيانات أكشاك الجيزة خلال أسبوع
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يؤكد : ثلاجة واحدة للعرض والاجراءات القانونية فى انتظار المخالفين .

حدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أسبوعاً مهلة لرؤساء الوحدات المحلية للإنتهاء من إعداد قاعدة بيانات بالأكشاك المرخصة والغير مرخصة بنطاق المحافظة تمهيداً لتطبيق قرار المحافظة بحظر وضع أكثر من ثلاجة عرض واحدة داخل الكشك أو أمامه .

وأكد المحافظ خلال الإجتماع العاجل الذى عقده على توجيه إنذارات سريعة  لأصحاب الأكشاك برفع الثلاجات الزائدة خلال 48 ساعة على أن يتم إتخاذ الإجراءات القانونية التى تتضمن تنظيم حملات على الأكشاك المخالفة لتطبيق القانون وفى حالة تكرار المخالفة يتم إلغاء الترخيص ورفع الكشك .

وقال عبد الرحمن أن القرار يأتى فى إطار وضع حد للفوضى الموجودة بالشوارع وإحتلال الأرصفة عن طريق وضع أكثر من ثلاجة عرض كوسيلة للدعاية والإعلان وإستغلال الأرصفة التى تعد حق أصيل للمشاه .

وطالب المحافظ نائبه اللواء علاء الهراس بإعداد تقارير أسبوعية عن الحملات التى يتم تنظيمها عن طريق إدارة شرطة المرافق والإجراءات التى تم إتباعها حيال أصحاب الأكشاك.من جانبه قال اللواء علاء الهراس أن الثلاجات التى يتم رفعها سيتم تسليمها لدور العبادة والأيتام والمدارس والوحدات الخدمية المجانية للإستفادة منها وأشار أن هذه المخالفات تقع ضمن التى لا يجوز للجهة الإدارية التصالح بشأنها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 يوليو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg