تسكين أطفال دار الأيتام صاحبة وقائع التعذيب بمنظمة فيس بالقاهرة وجمعية الأورمان
 

·         غلق الدار بعد إنتهاء تحقيقات النيابة وإجراءات مشددة لـ 72 دار أيتام .

·         قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم الإنتهاء من إجراءات تسكين أطفال دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام بالهرم والتى تم حلها أمس بسبب إنتشار وقائع تعذيب للأطفال .

وأضاف أن الأطفال وعددهم 13 تم تسكينهم بمنظمة فيس بالقاهرة عدا طفلة واحدة تم تسكينها بجمعية الأورمان بالجيزة .

وأكد عبد الرحمن فى تصريحات صحفية له اليوم أنه بعد إنتهاء التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة مع الأطفال لأخذ أقوالهم قامت مديرية التضامن بالجيزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بغلق الجمعية لحين إنتهاء أعمال اللجنة المشكلة لتسوية أوضاعها حيث أن الجمعية عليها العديد من المخالفات المالية والإدارية والتى تم إبلاغها للرقابة الإدارية .

أضاف المحافظ أنه تم تكليف عايدة عبد المنعم القائم بأعمال مدير مديرية التضامن بالجيزة بتشديد الرقابة على كافة دور الأيتام بالجيزة البالغة 72 دار والتأكد من تطبيق المعايير الوزارية وتدريب الجمعيات وإعادة تقييم الإدارات التابعة للمديرية خاصة ما يتعلق منها بالطفل وأيضاً مراجعة أعمال كافة الجمعيات سواء المالية والإدارية وإحالة أى مخالفات إلى النيابة العامة وأجهزة الرقابة بالإضافة إلى تكليف جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة بالمرور المستمر على الجمعيات الأهلية وإعداد تقارير كل 15 يوم عن مدى إلتزام وحسن سير العمل داخل هذه الجمعيات .

من جانبها قالت عايدة عبد المنعم أن الجمعية المغلقة مشهرة برقم 2760 وحاصلة على ترخيص رقم 53 لسنة 2007 تم تعديله فى 2013 لتقليل السعة وأن كافة المخالفات التى تم رصدها بالجمعية تم إحالتها فور إكتشافها إلى الرقابة الإدارية .

وأضافت أنه سيتم عقد إجتماع مع الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى لبحث الإجراءات التى سيتم إتخاذها بمعرفة المديرية بصفة عاجلة لضمان عدم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 اغسطس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg