إستقبال رائع للرحالة البريطانى بالجيزة
 

·         وزراء السياحة والآثار ومحافظ الجيزة إحتفلوا بوصوله عند سفح الأهرامات .

·         السفير البريطانى : نأمل أن يصل عدد السائحين البريطانيين إلى 2 مليون سنوياً .

·         والرحالة : مصر بلد الأمان وشعرت بحفاوة كبيرة عند الإستقبال  .

إستقبلت محافظة الجيزة أمس وعند سفح الأهرامات الرحالة البريطانى ليفنسون وود والذى يقوم برحلة من منابع النيل فى وسط أفريقيا حتى المصب فى مدينة رشيد .

وقد أقامت وزارة السياحة ومحافظة الجيزة وهيئة تنشيط السياحة حفل إستقبال للرحالة بمنطقة الصوت والضوء حضره هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة والسفير البريطانى وعدد من سفراء دول حوض النيل .

وأكد الرحالة البريطانى أنه يعتبر منطقة آثار الأهرامات أهم نقطة فى مسار رحلته وأهم بقعة سياحية فى العالم مؤكداً أن أهم ما لاحظه عند وصوله إلى مصر أنها بلد الأمن والأمان والإستقبال الرائع للمصريين له .

وأضاف السفير البريطانى أن الحكومة البريطانية تدعم مصر سياحياً لافتاً أنه يأمل فى زيادة عدد السائحين البريطانيين للوصول إلى 2 مليون سائح سنوياً .

وأكد محافظ الجيزة أن وجود الرحالة فى آثار الأهرامات يعطى للحدث أهمية خاصة مؤكداً على حفاوة المصريين بمثل هذه الشخصيات وأنها تعد رسالة قوية فى عودة السياحة وتعافيها فى القريب وأهدى المحافظ درع المحافظة للرحالة البريطانى كهدية تذكارية .

من جانبه قال وزير السياحة أن الوزارة وضعت خطط متعددة لتحقيق نهضة فى السياحة وعودتها إلى معدلاتها السابقة والإهتمام بالسياحة الشاطئية والثقافية والترويج لها عالمياً .

وأكد وزير الآثار على تخصيص أراضى لإقامة متاحف بالغردقة وشرم الشيخ تحوى قطع مميزة من الآثار فى إطار التعاون مع وزارة  السياحة

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 اغسطس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg