محافظ الجيزة يحيل ملف طفوحات الصرف الصحي إلى النيابة العامة
 

·         وقف مسئولي الصرف الصحي عن العمل لحين إنتهاء التحقيقات ولا خسائر أو تلفيات في أجهزة المستشفى .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يعتذر للآهالي ويؤكد الانتهاء من شفط المياه وإجراءات تعقيم المستشفى تبدأ اليوم .

أحال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  ملف طفوحات الصرف الصحي التى تسببت في تسرب المياه داخل مستشفى بولاق الدكرور وقسم الشرطة إلى النيابة العامة للتحقيق في الملف وقال المحافظ أنه تم إيقاف المتسببين عن هذا الخطأ عن العمل لحين إنتهاء التحقيقات .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ مستشفى بولاق الدكرور وقسم الشرطة لمتابعة أعمال شفط المياه وتجفيف الشوارع المحيطة .

أكد المحافظ أنه تم زيادة سيارات شفط المياه  لـ 20 سيارة شفط مياه حتى إنتهاء الأعمال  تماماً والذي ينتهي اليوم بعد ها تبدأ إجراءات تعقيم المستشفى تمهيداً لعودة المرضى مره أخرى والذين تم نقلهم  بصفة مؤقتة إلى مستشفيات أخري حكومية .

وأضاف عبد الرحمن انه لم تحدث أي خسائر في الأجهزة والمعدات والأدوية وسلامة محتويات المستشفى .

وأشار عبد الرحمن أنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المرافق المحيطة بالمنطقة التى تعرضت لطفوحات الصرف الصحي  .

وأكد المحافظ عدم توقف محطة الصرف بالمنطقة عن العمل حيث تم توفير مولدات كهربائية لرفع المياه لحين الإنتهاء من إصلاح لوحة التوزيع المرتبطة بالشبكة الكهربائية وقال أنه سيتم الاستعانة بسيارات من الرمال لفرش الشوارع والمناطق التي تعرضت للتسرب لسرعة تجفيفها وتمهيدها وإعادتها إلى ما كانت عليه .

كما زار المحافظ قسم شرطة بولاق الدكرور وقدم اعتذاره للأهالي والعاملين بالقسم عن حالة الارتباك التى حدثت إلا أن قسم الشرطة لم يتوقف عن  تقديم خدماته لأهالي الجيزة .

وكلف المحافظ رئيس حي بولاق الدكرور بسرعة الانتهاء من تمهيد الشوارع المحيطة بالمستشفى والقسم كما استجاب لمطلب مسئولي قسم الشرطة بفصل شبكة الصرف الصحي الخاصة بالقسم عن المستشفى والبدء في إعداد مقايسة بالتكلفة لتنفيذ الأعمال .

رافق المحافظ نائبه اللواء علاء الهراس والدكتور محمد عزمي وكيل وزارة الصحة وعزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة وأسامة السقعان رئيس حي بولاق الدكرور .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 سبتمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg