جولة لمحافظ الجيزة على المدارس فى اليوم الأول للدراسه
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : الإنتهاء من تسليم الكتب المدرسية وإجراءات أمنية مشددة على المدارس والإهتمام بالنظافة وحضور كامل للطلبة فى أول يوم .

تفقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عدداً من المدارس فى أول أيام العام الدراسى الجديد حيث زار مدرستى السعيدية الثانوية والجيزة الإعدادية بنين بإدارة جنوب الجيزة التعليمية .

وأكد المحافظ أن كافة المدارس بالجيزة قامت بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون ربطها بدفع المصروفات وأن نسبة الحضور فى اليوم الأول كانت مرتفعة لافتاً أن مديرية أمن الجيزة تقوم بإجراءات مشددة لتأمين المدارس عن طريق الدوريات الراكبة التى تمر على كافة المدارس بالجيزة للتعامل مع أى أحداث طارئة .

وأضاف عبد الرحمن فى تصريحات له خلال الزيارة أنه تم إعطاء تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء وهيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكثيف حملات النظافة ورفع القمامة حول المدارس والطرق المؤدية إليها ورفع أعمال الدعاية المخالفة والملصقات من على الجدران .

وأضاف أن الحصة الأولى فى أغلب المدارس كانت فى معنى الإنتماء للوطن وتوعية التلاميذ بالمشروعات القومية منها مشروع قناة السويس الجديدة التى يتم حفرها بأيادى المصريين مثل قناة السويس الأولى .

ووجه عبد الرحمن كلمة لطلاب السعيدية أكد خلالها أن هذه المدرسة خرجت العظماء من أبناء هذا البلد وتعد من المدارس التاريخية ذات الشهرة الكبيرة والسمعة الطيبة .

وتجول المحافظ داخل مدرسة الجيزة الإعدادية حيث تفقد المبنى الجديد بالمدرسة وتأكد من الطلاب من إستلام الكتب المدرسية وقيام المدرسين بأداء دورهم فى اليوم الأول .وحث المحافظ التلاميذ على الإجتهاد فى اليوم الأول وتقدير وإحترام المعلم والحفاظ على المال العام والإهتمام بالنظافة الشخصية  .

رافق المحافظ اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وصفى الدين محمد شعراوى وكيل مديرية التربية والتعليم وتيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 سبتمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg