الثواب والعقاب فى جولة لمحافظ الجيزة
 

·         إحالة مسئولى تنظيم الهرم للنيابة لمخالفة أحد العقارات قواعد التنظيم .

·         التحقيق مع أحد سائقى هيئة النظافة لعدم إلتزامه بالضوابط ومكافأة آخرين لإجادتهم العمل .

أحال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مسئولى التنظيم بحى الهرم للنيابة العامة لسماحهم لأحد العقارات تحت الإنشاء بشارع زغلول بتجاوز خطوط التنظيم والتعدى على الشارع ببناء سلم للعقار .

وقرر المحافظ التحقيق مع سائق سيارة نظافة تم ضبطها تسير بشارع الهرم دون وضع غطاء على القمامة بالمخالفة للتعليمات والضوابط حفاظاً على البيئة .

كما قرر مكافأة عمال آخرين لبذلهم مجهودات إضافية فى كنس الشوارع مطالباً بإستمرار الجهود وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب .

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ بالعديد من المناطق التابعة للمحافظة والتى إستمرت نحو 4 ساعات تفقد خلالها أعمال النظافة العامة وحركة المرور بشوارع المحافظة ورفع الإشغالات .

وخلال الجولة رصد المحافظ بعض النقاط التى تحتاج إلى مجهودات إضافية فى رفع القمامة والمخلفات سيتم التركيز عليها خلال الأيام المقبلة من خلال الدعم التى حصلت عليه المحافظة من وزارة المالية.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بتحرير محاضر بيئية للمحلات التجارية التى تقوم بإلقاء المخلفات فى الشارع وتشكيل فرق ثابتة لإزالة العبارات المسيئة من على الجدران بالشوارع وتكثيف حملات رفع الإشغالات .

كما طالب تنظيم حملة نظافة وإشغالات بشارع العريش وتجريد شارع المساحة ورفع الأتربة .

وإختتم المحافظ جولته التى رافقه فيها نائبه اللواء علاء الهراس والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة حيث زار المحافظ المنطقة الأثرية بالهرم والتقى مع المواطنين الزائرين للمنطقة مؤكداً لهم أنه تم رفع كفاءة المنطقة ورصف الشوارع المحيطة بها بالتنسيق مع وزارتى السياحة والآثار وأكد الأهالى سعادتهم بتواجد المحافظ بينهم فى ثالث أيام العيد .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg