خلال جوله محافظ الجيزة بمنطقة أرض اللواء والبدرشين
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة: لجنة فنية من" السكة الحديد" للتأكد من سلامة كوبرى المشاه القديم وإعادة تخطيط الحركة المرورية مع تشغيل كوبرى البدرشين .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على تشكيل لجنه فنية عن طريق  هيئة السكة الحديد لفحص كوبرى المشاه القديم بأرض اللواء للتأكد من سلامته نظرا لتلقى شكاوى من بعض المواطنين بإهتزاز الكوبرى أثناء ازدحام المارة عليه. وقال عبد الرحمن أن الكوبرى تم إنشاءه منذ 1970 ومن الفحص الظاهرى لم يتلاحظ أى شئ غريب وعلى الرغم من ذلك تقوم  المحافظة برفع الإشغالات من أعلى الكوبرى وضبط الأرصفة والأرضية المسلحة للكوبرى بالإضافة إلى رفع أعمال النظافة وعمل دهانات له إلى حين ورود تقرير اللجنة الفنية المشكلة  من هيئة السكة الحديد .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ رافقه خلالها  نائبه اللواء أسامة شمعة والمهندس عماد عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية لهيئة السكة الحديد والمهندس ممدوح إسماعيل مدير مديرية الطرق  بالجيزة  و أحمد عبد الرحيم رئيس حى العجوزة .

وأشار المحافظ خلال الجولة أنه خلال شهر سيتم الانتهاء من أعمال السلم الكهربائى والمصعد الخاص بكوبرى مشاه ارض اللواء  الجديد أعلى المزلقان حيث تم إسناد الأعمال الميكانيكية والكهربائية لشركه متخصصة وذلك تيسيراً على المواطنين وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للصعود للكوبرى بسهولة.

كما تفقد المحافظ منطقة مزلقان البدرشين وتابع أعمال رفع الإشغالات عليه ومنطقة أعمال كوبرى البدرشين الجديد للوقوف على الشوارع المعاد تخطيطها لتتفق مع محاور الحركة المرورية مع تشغيل كوبرى البدرشين الجديد والذى من المقرر الإنتهاء منه نهاية الشهر الجارى .

كما تفقد شوارع الجمهورية والسوق القديم وآثار سقارة وشارع المستشفى وعمرو بن العاص وإستمع خلال تفقده الشوارع لشكاوى المواطنين وأصحاب المحلات بالمنطقة .وقد تم تنظيم الباعة الجائلين بالإضافة إلى تنظيم الحركة المرورية بوضع ورديات مرورية بالمنطقة نظراً لكثافة الحركة بها .  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 ديسمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg