بدء تشغيل محطة مناولة القمامة بالوراق الشهر المقبل بتكلفة 6مليون جنيه
 

·         المحطة تفي بإشتراطات البيئة والصحة و تستوعب 2000متر مكعب يومياً وتخدم أهالى أحياء الوراق وإمبابة والعجوزة 

تنتهي محافظة الجيزة فبراير المقبل من إقامة أحدث محطة مناولة للقمامة بالمحافظة بتكلفة بلغت 6مليون جنيه .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  أن المحطة الجديدة تقع على تقاطع الطريق الدائري على كورنيش النيل بمنطقة الوراق لافتا الى أن المحطة قياسيةتفى بإشتراطات الصحة العامة والبيئة .

وأشار الى ان المحطة تقام على مساحة 3000متر  وتسع نحو2000متر مكعب يوميا وتخدم اهالى شمال الجيزة والتى تشمل أحياء الوراق وامبابة والعجوزة وتسهم في تحسين كفاءة وقدرة المعدات المتاحة لرفع القمامة من خلال اختصار زمن نقل القمامة من الاحياءالثلاثة الى نقطة المناولة الوسيطة وهى محطة مناولة الوراق الجديدة  لينخفض زمن رحلة النقل من 15إلى 30 دقيقة بدلاً من ساعة ونصف حال نقلها مباشرة الى المقلب العمومى فى شبرامنت .

 تصريحات المحافظ جاءت عقب جولتة اليوم بعدد من مناطق المحافظة شملت  موقع توسعات المنصورية ومحطة مناولة المريوطية رافقه فيها اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس نائبى المحافظ ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية.

واضاف ان المحطة الجديدة تسمح بتيسير سيارات النقل الكبرى على الطريق الدائرى مباشرة من محطة المناولة الوسيطة الى المقلب العمومى  وبما يضمن تفريغ الشوارع المحيطة من زحام السيارات النقل التى تقوم بنقل القمامة لافتا الى ان ذلك من شانه تقليل الكثافة المرورية .

وقال أن محطة مناولة المريوطية تسع نحو 2500 طن قمامة يومياً لافتاً أهمية  عدم خروج أي سيارة بدون غطاء حتى لا تتطاير القمامة بالشوارع ومعاقبة السائق الذي يخالف هذه التعليمات وحمل المحافظ المدير المسئول تنفيذا هذا .

وأضاف المحافظ انه من المقرر افتتاح الطريق الجديد بطريق المنصورية أمام حركة السيارات الأسبوع المقبل مشيرا إلى أن  أجهزة المحافظة تقوم حالا برفع كافة المعوقات والإشغالات من الطريق في المسافة بين الهرم وشارع فيصل وسرعة تركيب أعمدة الإنارة ورصف الطريق .

وأشار الى ان  أهمية الطريق الجديدة  تكمن فى أحداث سيولة مرورية بهذه المنطقة التى تشهد عادة توقف مرورى نتيجة الكثافة المرورية العالية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 11 يناير 2015    

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg