الجيزة تستقبل الفصل الدراسي الثاني بــ 6 مدارس جديدة تضم 200 فصل بتكلفة 35 مليون جنيه
 

·         إنتظام 1.7 مليون طالب في 2833 مدرسة السبت .

·         ينتظم اعتبارا من بعد غد السبت مايقرب من 1.7 مليون طالب في 2833 مدرسة بالجيزة بكاقة المراحل التعليميه مع بداية الفصل الدراسي الثاني .

وتستقبل المحافظة الفصل الدراسي الثاني بدخول 6 مدارس جديدة الخدمة وتضم 200 فصل مدرسي بتكلفة 35 مليون جنيه وتشمل مدرسة 6 اكتوبر الرسمية المتميز والحي الثامن بأكتوبر وغمازة الكبرى بالصف والثورة المصرية بشمال الجيزة وعادل ناصر بالعياط والشنباب بالبدرشين .

فيماشكلت مديرية التربية والتعليم بالجيزة لجنة من المديرية والإدارات التعليمية للتفتيش ومراقبة اعمال الصيانه البسيطة التى تجرى بالمدارس  إستعداداً للدراسة وحفاظاً على سلامة الطلبة .

واكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال اجتماعة وبثينةكشك مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة اهمية متابعة أعمال تسليم الكتب المدرسية للطلبة ووضع الجداول الدراسية  بجميع المدارس في اماكن واضحة ووضع العلم المصري في مكان واضح أعلى المدرسة  إلى جانب مراعاة النظافة العامة للمدارس .

كما أكد على ضرورة متابعة تنفيذ المناهج بدقة وسير العملية التعليمية بإنتظام وسد أي عجز بالمدرسين بالمدارس .

وقالت مدير مديرية التربية والتعليم أن الدراسة تبدء في بعض المدارس السبت فيما تبدء في باقي المدارس الأحد وأضافت أنه تم  التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بالأهتمام  بتهوية الفصول ووجود غرف عزل بالمدارس والأهتمام بدورات المياه للوقاية من الفيروسات التى تنتشر في فصل الشتاء وخاصة انفلونزا الطيور والإبلاغ فوراً عند الإشتباه بإصابة أي طالب وعزله حماية لباقي طلاب المدرسة وذلك تحت مسئولية مدير المدرسة ومدير عام الإدارة .

 وأضافت  انه جاري حالياً الإنتهاء من تسليم الكتب الدراسية للمدارس من خلال الإدارات التعليمية حيث وصلت نسبة  التسليم بالمرحلة الإبتدائي إلى 85.50% والمرحلة الإعدادية 99.60% ومرحلة الثانوي العام 99.90% .

وأشارت مدير المديرية أن المحافظة بها 275 فصل لتلاميذ التربية الخاصة منها 28 فصل ملحقة بمدارس التعليم العام بإجمالي عدد 3030 تلميذ .

وأشارت انه يتم حالياً الإستعداد للمعرض السنوى للإدارات التعليمية ومعرض ختام الأنشطة بالمديرية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 فبراير 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg