بعد زيادة حصة المحافظة من البوتاجاز والمواد البترولية
 

·         إختفاء الطوابير أمام المستودعات ومحطات التموين بالجيزة .

·         الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة  : مستمرون في مواجهة تلاعب أصحاب المستودعات " والسريحة " .

أكد الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة عدم وجود أزمة في إسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية وأن الحصة التى ترد لمحافظة الجيزة تزيد عن المقرر بنسبة تصل إلى 11% .

وأضاف أن المحافظة مستمرة في حملاتها المكثفة لمواجهة تلاعب أصحاب المستودعات " والسريحة " وذلك للتأكد من بيع الإسطوانة للمواطن بالسعر الرسمى وأضاف أن وصول خدمة الغاز الطبيعي للعديد من المناطق بالأحياء أدى بلا شك إلى إنحسار الأزمة في بعض المناطق والقدرة على السيطرة عليها بالدفع بكميات إضافية من البوتاجاز .

تصريحات المحافظ جاءت عقب تلقيه تقريراً من حفظى إلياس وكيل وزارة التموين بالجيزة عن موقف الخدمات التموينية بالجيزة .

وقال المحافظ أن التقرير كشف عن زيادة في حصة السولار بنسبة 11% والبنزين"80" 24 % وإسطوانات البوتاجاز 8% مع تشديد الرقابة على أصحاب المستودعات للتأكد من بيع المقررات والحصص بالأسعار الرسمية وفي وجود مفتش التموين وضبط أي مخالفات وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة .

من جانبه قال حفظى إلياس أن الأجهزة الرقابة بالمديرية نجحت في ضبط 440 جوال دقيق مدعم قام أصحاب المخابز بالتصرف فيها وتم التحفظ على الكمية ومصادرتها وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة كما تم تحرير 15 محضر لإستخدام إسطوانة بوتاجاز منزلى في غير الغرض المخصص لها حيث تم ضبط منشآت تجارية تستخدم الإسطوانة المنزلية وتم التحفظ على1150 إسطوانة . 

وتابع حفظى إلياس أنه في إطار ضبط مخالفات المخابز فقد تم ضبط العديد من المخابز والبدالين التموينيين قاموا بالإستيلاء على فرق الدعم النقدى بدون وجه حق وبلغت الفروق نحـو 30مليون جنيه .

كما تم ضبط 300 لتر بنزين 80 بالسوق السوداء وقامت المديرية يإصدار بطاقات جديدة بعدد 89 ألف بطاقة تموين ذكية بدلاً من الورقية وتم تسليم 50 ألف بطاقة لأصحابها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 ابريل 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg