نائب محافظ الجيزة مشاركة أكثر من 1000 طالب بمشروع محو الأمية بالجيزة
 

·         إستمرار الزيارات الميدانية لقرى المحافظة للتوعية بمخاطر الأمية .

كشفت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن مشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة بجامعة القاهرة فى مشروع محو الأمية بالجيزة مؤكدة أننا نسعى إلى زيادة إعداد المشاركين من الطلبة عن طريق الزيارات المستمرة لكليات الجامعة وتشجيع الطلبة على المشاركة فى المشروع والإستفادة من الحوافز التى يتم تقديمها من الجامعة منها الإعفاء من المصروفات الدراسية إذا تمكن الطالب فى محو أمية 5 من المواطنين .

وأضافت إستمرار الزيارات الميدانية لقرى المحافظة وتشجيع الجمعيات الأهلية على فتح المزيد من فصول محو الأمية وتوعية المواطنين بالقرى إلى أهمية محو أميتهم حيث يتم زيارة قرى مركز ومدينة أطفيح الخميس المقبل .

تصريحات الدكتورة منال عوض جاءت عقب مشاركتها فى ختام القافلة الترويجية الأول لمحو الأمية بالتعاون مع جامعة القاهرة حيث تم تكريم عمال جامعة القاهرة الذين تم محو أميتهم ومنحهم شهادات تقدير .

وأوضحت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون المجتمع وخدمة البيئة أن المحافظة تولى إهتماماً شديداً لجهود مكافحة الأمية بمشاركة مجتمعية واسعة ودعم من وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى ومنظمات المجتمع المدنى .

وأكدت أنه تم التنسيق مع جامعة القاهرة وبدعم قوى من الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة لتنفيذ عدة مقترحات لتفعيل مشروع جيزة بلا أمية من ضمنها حوافز تشجيعية لطلاب الجامعة المشاركين فى المبادرة لكل من يقوم بمحو أمية 5 أشخاص سيتم إعفاءه من مصاريف المدينة والجامعة وشروط الإلتحاق بها كذلك إعفاء من مصاريف الكتب والرحلات التى تنظمها الجامعة كما سيتم دراسة مقترح إضافة عدد من الدرجات للمجموع الكلى لدرجات الطالب كمساهمة وتشجيع من الجامعة فى حل مشكلة الأمية .

وفى ختام اللقاء تم تقديم درع الجامعة للدكتورة منال عوض نائب المحافظ وللدكتور جاسر عواد مستشار محافظ الجيزة لشئون محو الأمية وتقديم شهادات تقدير لمجموعة من المتحررين من الأمية من العاملين بكليات وإدارات جامعة القاهرة .  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 مايو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg