الجيزة تكرم سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمى
 

·         المحافظ يمنح القاسمى درع المحافظة ويؤكد على دوره الكبير ودعمه اللامحدود للشعب المصرى .

قام الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة بإهداء درع المحافظة لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة تقديراً لدوره البارز ودعمه اللامحدود للشعب المصرى .

جاء ذلك خلال الحفل الذى أقامته جامعة القاهرة لسمو الشيخ ومنحته خلاله الدكتوراه الفخرية بقاعة الإحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة .

حضر الحفل عدد من كبار رجال الدولة والوزراء و الفنانين والمثقفين والمبدعين والكتاب .

وقال محافظ الجيزة فى كلمته التى ألقاها خلال الإحتفال نجتمع اليوم فى يوم الوفاء بكل أنواعه

وفاء طالب ليس فقط لجامعته وإنما لوطنه الثانى أيضاً ،

وفاء جامعة لإبن ترعرع بين جنباتها وأصبح رجلاً يشار له بالبنان ، شكر وفاء من محافظة لرجل له أياد بيضاء داخلها وعلى بعض مشروعاتها .

وقال العادلى أن المتكرم هو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة بالإمارات العربية الشقيقة رجل غنى عن التعريف حَب مصر فأحبته مصر وأبناءها إعتبرها وطنه الثانى فإحتضنته وإعتبرته إبناً باراً من أبنائها .

وأضاف أن المكرم هى الجامعة المصرية الأم جامعة القاهرة التى لا تنسى يوماً أياً من أبنائها لم ينسها يوماً فظلت تتذكره دوماً لافتاً أن أرض التكريم هى محافظة الجيزة التى ترحب به بين جنباتها مشيدين بالدعم الذى يقدمه سمو الشيخ سلطان والعلاقات الطيبة الوطيدة التى تجمع بين الشعبين المصرى والإماراتى .

وأكد أن الشعب المصرى لن ينسى المواقف المشرفة لدولة الإمارات والداعمة للإقتصاد المصرى عبر المساهمة الفاعلة فى عملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر حالياً وإختتم محافظ الجيزة كلمته قائلاً لك منا يا سمو الشيخ كل حب وتقدير.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 مايو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg