2.5 مليون إسطوانة بوتاجاز لمواطنى الجيزة خلال شهر رمضان
 

·        قرر الدكتور على عبد الرحمن صرف 10 ملايين رغيف خبز يومياً ... و 20% زيادة فى حصة البوتاجاز بمراكز ومدن المحافظة .

قررت محافظة الجيزة تخصيص 2.5 مليون إسطوانة بوتاجاز للمنازل خلال شهر رمضان المقبل فيما قررت شركة بوتاجسكو تحديد 6 مكاتب تابعة لها بالمحافظة لبيع إسطوانات البوتاجاز للمواطنين وتقع هذه المكاتب بشارع همدان بالجيزة وأحمد عرابى ونصر الدين ومدينة التحرير ومدينتى أبو النمرس وأوسيم .

وشدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب إجتماعه بمسئولى مديرية التموين بحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة والمهندس    عبد الله بدوى وكيل وزارة التموين لإستعراض إستعداد المحافظة لشهر رمضان على ضرورة توافر كافة السلع التى تهم المواطنين خلال الشهر الكريم مشدداً إلى أن ذلك يتم بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى  .

وقال أنه تم التنسيق مع شركات الغاز لدفع 40 سيارة إلى المناطق الشعبية والتى يزداد فيها الطلب على إسطوانات البوتاجاز بالإضافة إلى تكليف    82 سيارة تابعة لشباب الخريجين بحصة 60 إسطوانة يومياً .

وأضاف أنه تم زيادة حصة المراكز والمدن بالمحافظة من البوتاجاز والمحددة   بـ 17695 طن شهرياً بنسبة 20 % بخلاف الدفع بسيارات كبيرة وصغيرة إلى القرى .

وقرر الدكتور على عبد الرحمن إلغاء الأجازات للمفتشين وتعديل مواعيد عمل المخابز لتعمل على فترتين صباحية ومسائية لإنتاج 10 ملايين رغيف يومياً مع إمداد بعض المواقع والجزر الموجودة بالنيل مثل جزيرة بين البحرين والوراق بـ 100 ألف رغيف يومياً بخلاف 300 ألف رغيف يتم إنتاجها من المجمع العسكرى بالهرم لتوزيعها بأحياء ومدن وقرى المحافظة .

وقال عبد الله بدوى وكيل وزارة التموين أنه تقرر تكثيف الحملات التفتيشية على المعارض والمحلات العامة وتمشيط الأسواق من السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية أو الغير مطابقة للمواصفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات يتم ضبطها .

ولفت النظر إلى أنه تم التنسيق مع العديد من الجهات لتوفير المخصصات التموينية بمقدار 9179 طن سكر و 6574 طن زيت وكميات كبيرة من الأرز والمكرونة وبأسعار تقل على الأسواق العامة بالإضافة إلى توفير جميع أنواع الأسماك الطازجة والمجمدة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 يوليو 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg