حملة قومية للقضاء على روماتيزم القلب للأطفال بالجيزة
 

·         الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة : تستهدف الفئة العمرية من 5 إلى 15 سنة وتجهيز 40 مستشفى ومركز لطب الأسرة .

تم إطلاق الحملة القومية للقضاء على روماتيزم القلب للأطفال أمس فى محافظة الجيزة وذلك تحت رعاية الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة .

وقالت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة خلال إطلاق الحملة من جامعة القاهرة ٍإن الحملة تستهدف زيادة وعى المواطنين من الأمهات والآباء عن المرض خاصة بالمراكز والقري الأكثر احتياجاً وعن آلية الاكتشاف المبكر للمرض بالإضافة إلى رفع كفاءة العاملين بوحدات الاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب  .

وأكدت أن  فعاليات الحملة تشمل إقامة ندوات وقوافل من وزارة الصحة والمجتمع المدني للتعريف بالمرض وأعراضه وطرق الوقاية منه وأوضحت أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 5 : 15 سنة وأضافت أنه تم تجهيز 20 مستشفى عام ومركزى بالمحافظة للكشف المبكر عن الحالات بالإضافة إلى تجهيز 20 مركز من المراكز المنتقاه مثل وحدات طب الأسرة .

وقال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أن المحافظة ستقوم بالدعم المتاح لجميع المشاركين فى الحملة من وزارة الصحة والتربية والتعليم والأوقاف والوحدات المحلية وغيرها ... لإنجاحها وتحقيق أهدافها لضمان سلامة صحة المواطنين .

وأكد الدكتور محمد عزمي مدير مديرية الصحة بالجيزة أن هناك تنسيق بين مديريتى الصحة والتربية والتعليم  حيث يتمثل دور مديرية الصحة فى إمداد المشروع بالأطباء الذين يتم تدريبهم ويصبحون نواه لضمان إستمرار المتابعة وإكتشاف المرض .

كما يتمثل دور مديرية التربية والتعليم فى تيسير الدخول للمدارس والحصول على قاعدة بيانات الطلاب للفئة المستهدفة وأضاف أنه سيتم تحويل الحالات الإيجابية للمراكز الطبية المتخصصة وتيسير التواصل مع أولياء أمورهم .

وأشار إلي أن تكاتف المجتمع المصري هو السبيل إلي نهضة صحة الإنسان وأشاد إلي كثرة بذل الجهود لمقاومة هذا المرض الخطير وإنتشار الوعي به.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 يونيو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg