قافلة طبية تحت عنوان حق الإبصار للجميع بقرية منيل السلطان بأطفيح
 

·         قامت بالكشف على 300 مواطن مجاناً .

نظمت محافظة الجيزة بالتعاون مع إحدى المؤسسات الطبية الخيرية قافلة طبية علاجية بقرية منيل السلطان بمركز ومدينة أطفيح للكشف والعلاج بالمجان على أهالى القرية .

وقالت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة إنطلقت أمس تحت رعاية الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة وذلك فى إطار الحوافز الطبية التى تقدمها المحافظة للمواطنين بالقرى الأكثر إحتياجاً لتشجيعهم على محو الأمية وتضم القافلة أفضل العناصر والخبرات الطبية من أطباء وأخصائي بصريات وإداريين وتمريض يصل عددهم إلى 20 متخصص وقد تم الكشف علي 300 مواطن من  أهالى القرية.

وأكدت نائب المحافظ أن القافلة تعتبر ضمن سلسلة الأعمال المجتمعية  التى تنفذها محافظة الجيزة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والخيرية  بالمناطق الأكثر فقراً وإحتياجاً .

وأضافت نائب المحفظ أن القافلة قامت بتقديم خدمات طبية متنوعة فى مجال العيون والرمد وتم تحويل بعض الحالات التى تحتاج إلى عمليات إلى الإستشاريين بالمستشفيات المتخصصة .

وأشارت أن القافلة تم تقسيمها إلى 9 غرف للفحص الطبى الشامل على المريض وتتضمن معرفة تاريخ المرض وقياس النظر المبدئى بأجهزة بالكمبيوتر والقيام بتوسيع حدقة العين كما تم إجراء كشف النظر للحالات التى تحتاج إلى نظارة طبية.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 يونيو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg