ميدان الجيزة يدخل مرحلة الحسم
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة لـ "الباعة الجائلين": لسنا ضدكم ولكن بعيداً عن الميدان وأرصفة المشاه .

"العادلى خلال جولة تفقدية :"باكيات جاهزة لاستيعاب الجميع ...والحى فى إنتظار المستفيدين" لسنا ضدكم وحريصون على توفير مصادر الرزق لكم وأولادكم شريطة إلا يكون ذلك على حساب أرصفة وشوارع وميادين المحافظة " .

بهذه الكلمات بدأ الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة حواره المفتوح مع الباعة الجائلين الذين إلتقى بهم خلال جولته التفقدية لميدان الجيزة لافتاً إلى أن المظهر الحالى للباعة الجائلين فى الميدان غير مقبول على الإطلاق لاسيما وأنه يتسبب فى عدة مشاكل تعوق حركة المرور مما ينتج عنها تكدس يومى فى المرور إضافة إلى المظهر غير الحضارى الذى يشهده الميدان على مدى السنوات الماضية .

ولفت "العادلى" إلى أنه تم تخصيص  72 باكية بشارع ربيع الجيزى للباعة الجائلين إضافة إلى مساحات أخرى بشارع ترعة الزمر على أن يتم الإنتقال إليه فى أسرع وقت .

وأشار إلى أنه لن يسمح بتجاوزات المحال التجارية سواء فى الميدان أو أى شارع على مستوى المحافظة لافتاً إلى البدء فى إعادة الإنضباط لميدان الجيزة مما يحتم نقل الباعة المتواجدين به إلى المناطق التى تم تخصيصها لهم .

وكلف المحافظ خلال الجولة تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة وشرطة المرافق لتواجد قوة ثابتة بالميدان لرفع أى باعة فى  نهر الطريق .

وأكد العادلى أن مشكلة ميدان الجيزة تُعد من المشاكل المزمنة بالمحافظة منذ سنوات خاصة وأن الباعة المتواجدين ليسوا من أبناء المحافظة ولكنهم من المحافظات المجاورة لافتاً أن المحافظة خصصت أكثر من مرة باكيات للباعة بأماكن قريبة من الميدان إلا أنهم لم يمتثلوا بالوقوف فيها مصممين على الوقوف فى الميدان وضاربين بالقانون عرض الحائط.

وأكد رئيس حى جنوب الجيزة بأنه سيبدأ من اليوم فى إستقبال الباعة بمكتبه لبدء إجراءات نقلهم بالأماكن الجديدة التى تم تخصيصها لهم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 يونيو 2015  

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg