رفع من 5 إلى 6 آلاف طن قمامة يومياً من مدينة الجيزة
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : دور مهم للمواطن ونسعى للمشاركة  المجتمعية فى النظافة .

منها 600 طن من إمبابة فقط .

بدء حملة النظافة ببولاق الدكرور والعمرانية خلال أيام .

أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن ما يتم رفعه يومياً من أحياء مدينة الجيزة من القمامة يتراوح ما بين 5 إلى 6 آلاف طن يومياً تزداد فى المواسم والأعياد والعطلات الرسمية مشيراً  إلى أن منطقة إمبابة فقط يتم رفع ما يقرب من 600 طن يومياً بخلاف الشركات والمتعهدين .

وأضاف أن قضية النظافة لا يمكن للمحافظة أن تحلها بمفردها وتحتاج إلى مشاركة مجتمعية ووعى من المواطنين وتغيير لبعض السلوكيات الخاطئة .

وقال المحافظ أننا بدأنا منذ 5 أشهر تطبيق خطة نظافة جديدة بدأت بأحياء الدقى والعجوزة ثم جنوب الجيزة وحالياً شمال الجيزة والوراق وأن هذه الخطة أدت إلى تحسن ملحوظ فى النظافة العامة دون أن تصل للمستوى الذى نأمله على الرغم من الجهد التى يتم بذله .

وأشار أن المحافظة ليس لديها إمكانيات مادية وبشرية كافية لذا تقوم بتنفيذ الخطة على مراحل حيث ستبدأ خلال الأيام المقبلة فى تحسين مستوى النظافة ببولاق الدكرور والعمرانية .

وأضاف أن بعض المناطق يتم رفع القمامة منها بمعدل 3 مرات يومياً أى كل 8 ساعات ومناطق أخرى 4 مرات بمعدل كل 6 ساعات ومع ذلك يقوم المواطنين بإلقاء المخلفات بالشارع فى مواعيد مختلفة وبعشوائية   .

وأضاف "العادلى".إن حملات النظافة يتم تنفيذها بمعدات الأحياء والهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وقد تم تخصيص عمالة دائمة بكافة المناطق لرفع المخلفات والقمامة مشيرا أنه تم وضع كافة الجهود والإمكانيات المتاحة مع تكليف جهاز المتابعة الميدانية بالمرور اليومى وإعداد تقرير عن حالة النظافة بحى شمال الجيزة والوراق .

تصريحات المحافظ جاءت عقب إجتماعه مع رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة لمتابعة الخطة العاجلة للنظافة التى يتم تنفيذها .

من جانبه قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة أنه تم تنفيذ حملة إستهدفت شارع الأقصر مع البصراوى وشارع البوهى مع والقومية العربية وميدان الشجرة ( ش المطار ) مع شارع بشتيل وأيضاً من منطقة العمارة وأضاف إنه تم تجريد شارع الوحدة وتطوير شارع البوهى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 يوليو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg