بتمويل من " التطوير الحضرى والعشوائيات "
 

10 ملايين جنيه لإصلاح الصرف الصحى بالوراق

وقعت محافظة الجيزة ووزارة التطوير الحضرى والعشوائيات بروتوكول تعاون لإصلاح خطوط الصرف الصحى بمنطقة القومية العربية بحى الوراق .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن تكلفة إنشاء الخطوط الجديدة تصل إلى 10 ملايين جنيه بتمويل من وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات ضمن مشروع تطوير 13 منطقة غير مخططة بمحافظة الجيزة على أن تنفذ الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى المشروع خلال 8 أشهر .

وأشار الى أن الخط سوف يفيد رقعه سكانية كبيرة من سكان المنطقه والمناطق المحيطة حيث سيبدأ خط الإنحدار من شارع العروبة من تقاطعه مع شارع المسابك وحتى تقاطع شارع خالد بن الوليد بمنطقة القومية بالوراق بطول 420 م وإنهاء معاناة المواطنين بهذه المنطقة .

وأضاف زكريا أن الشركه القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى ستقوم بعمل المقايسات اللازمة وإعداد التصميمات اللازمة للشبكة وإعداد كراسة الشروط والمواصفات وطرح عملية التنفيذ فيما تقوم المحافظة بتوفير خرائط شبكات المرافق الخاصة بالمنطقة من مركز معلومات الشبكات التابع للمحافظة .

وأكدت الدكتوره ليلى إسكندر وزير التطوير الحضرى والعشوائيات أن الوزارة ستوفر التمويل الكامل للمشروع لما له من نفع كبير على المواطنين حيث سيتم توفير التمويل على دفعتين الأولى وتمثل 50% فوراً ويتم توفير الدفعه الثانية المتبقية بعد بدء الأعمال

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  19  يوليو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg