يوم الإزالات فى الجيزة
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : أملاك الدولة خط أحمر والعقارات مخالفة لكود البناء وغير مطابقة للمواصفات .

حملات مكثفة لمواجهة مافيا البناء المخالف .

شهد أمس تنفيذ العديد من حملات إزالة العقارات المخالفة بمحافظة الجيزة حيث تم إزالة العديد من العقارات المبنية على أملاك الدولة الخاصة بمنقطة المنيب وصل عددها إلى 5 عقارات .

كما تم إزالة عقار أخر تم إقامته على أراضى زراعية  بزمام مركز ومدينة أوسيم إضافة إلى إزالة أسوار ومبانى بمزغونة والطرفاية بالبدرشين .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أنه لاتهاون فى مواجهة مخالفات البناء التى إستشرت فى الآونة الأخيرة ولابد من وضع حدِ لها خاصة وأن هذه العقارات تشكل خطورة على حياة المواطنين ومخالفةً لكود البناء حيث تم بنائها دون إتباع المواصفات الفنية

وأضاف أن املاك الدولة  "خط أحمر" بالنسبة له ويجب تطبيق القانون وفرض هيبة الدولة وإستعادة أى اراضى يتم التعدى عليها .

وكانت أجهزة المحافظة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بدأت فى إزالة 5 عقارات تم إقامتها على أراضى تابعة لهيئة الاوقاف المصرية بمنطقة المنيب التابعة لحى جنوب الجيزة وشهدت الحملة تواجد أمنى مكثف لتأمين عمليات الإزالة .

وقد إستعان حى جنوب بأجهزة ومعدات حديثة لتسهيل الإزالة وسرعة التنفيذ بدلاً من الإعتماد على الطرق اليدوية .

كما تم إزالة عقار اخر مساحته 90 م2 بمنطقة البراجيل بجوار محور 26 يوليو مكون من دورين  .

 وفى مدينة البدرشين قام رئيس المدينة محمد العطفى بإزالة أسوار ومبانى من البلوك الابيض على أراضى زراعية وتعديات على نهر النيل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 اغسطس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg