صحة الجيزة "تراقب"موائد الرحمن
 

·        الدكتور على عبد الرحمن طوارئ بالمستشفيات وتكثيف عمل المفتشين بمعارض السلع الغذائية.

·        ضوابط لإقامة الموائد وحظر إنتشارها بالشوارع والجزر الوسطى .

  أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة موافقة المحافظة على إقامة سرادقات موائد الرحمن على ان يكون ذلك فى الاماكن المناسبة سواء أرض فضاء أو ملكية خاصة أو عامة أو على جزء من الرصيف دون المحاور الرئيسية.

تضمن قرار المحافظ حظر إقامة موائد الرحمن فى الشوارع أو الجزر الوسطى.

فى غصون ذلك تنفذ محافظة الجيزة خطة  تتضمن المرور المكثف على جميع المنشآت والمحال والمعارض ووسائل النقل التى تعمل بالاغذية للوقوف على مدى صلاحية هذه الاماكن والمنتجات الغذائية للإشتراطات والمواصفات الصحية وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان.

وقرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إعلان حالة الطوارئ بكافة المستشفيات والوحدات والادارات الصحية وتجهيز فرق للطوارئ والمراقبين ومفتشى الأغذية وإتخاذ الإجراءات القانونية لأى مخالفة يتم إكتشافها.

وأضاف أنة تم تشكيل فرق للتحرك السريع حيال وجود حالات للتسمم الغذانى وذلك بالتنسيق مع مرفق الإسعاف حيث تم تشكيل غرفه للطوارئ تم ربطها بشبكة إتصال بكافة المستشفيات العامة والمركزية والحميات وذلك بخلاف عمل ندوات لأطباء الإستقبال والطوارئ للتعريف بكيفية التعامل مع حالات التسمم الغذائى مشيرا الى ان مديرية الصحة وفرت الادوية والمحاليل والمستلزمات الضرورية لمواجهة اى طارئ.

من جانب قال الدكتور عبد الحليم بحيري وكيل وزارة الصحة بالجيزة أنه سيتم التركيز حلال هذه الأيام على معارض وشوادر عرض الياميش ومحال بيع الألبان ومعامل الطرشي ومصانع الحلوى واماكن تصنيع الكنافة والقطايف كما تشمل الخطة أيضاً المرو على موائد الرحمن وأماكن إعداد الوجبات للتاكد من إستفائها للإشتراطات الصحية ومدى وجود شهادات صحية للعاملين بها وأخذ عينات من كافة الأصناف المعروضة وأجراء التحاليل الازمة عليها.

وأوضح وكيل الوزارة أنه يتم إعداد تقارير يومية عن الحالة الصحية وأنشطة الفرق المخصصة للمرور تمهيداً لإتخاذ ما يلزم حسب نتائج التقرير.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 يوليو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg