محافظة الجيزة تواجه إصابات الطرق بوحدة متخصصة للعظام والمخ والأعصاب
 

·        1.2 مليون جنيه لإنشاء الوحدة الجديدة بمستشفى بولاق الدكرور والتنفيذ خلال ستة أشهر .

·        الدكتور على عبد الرحمن تكثيف التواجد الأمنى أمام المستشفى لمواجهة إعتداءات البلطجية على الأطباء .

مواجهة الحالات المتزايدة من إصابات الحوادث بطريقى الدائرى والمحور إعتمد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مليون و200 ألف جنيه لإقامة أحدث وحدة لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقرى بمستشفى بولاق الدكرور العام على أن يتم الإنتهاء من إنشاء الوحدة الجديدة منتصف العام المالى الحالى .

وقال المحافظ أنه سيتم خلال 3 أشهر توريد أحدث جهاز لتشخيص وعلاج إصابات العمود الفقرى والعظام والمخ والأعصاب بمستشفى بولاق الدكرور وهو جهاز C-ARM وتصل تكلفته إلى نحو 750 ألف جنيه للمساهمة فى مواجهة ذات الإصابات .

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المحافظ لمنطقة بولاق الدكرور لمتابعة الأحداث الجارية بشأن تشابك عدد من المواطنين بالأسلحة البيضاء .

وبينما كان المحافظ يرافقه الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة بالجيزة فإذا بمدير المستشفى الدكتور سيد غزالة يقوم بتقديم تقرير يفيد بتعدى عدد من البلطجية على مسئولى المستشفى خلال الأيام القليلة الماضية وعلى الفور قرر الدكتور على عبد الرحمن تكثيف التواجد الأمنى داخل المستشفى وخارجها بالتنسيق مع القوات المسلحة ومديرية أمن الجيزة لمساعدة الأطباء فى أداء أعمالهم فى خدمة المواطنين .

وخلال جولته داخل المستشفى فوجئ المحافظ بإحدى المواطنات تدعى هدى عطا حماد حيث تعانى من حريق سابق فكلف وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الحليم البحيرى بتحويل المريضة إلى مستشفى إمبابة العام حيث قسم خاص بالحريق وعمليات التجميل وتقديم الرعاية الكاملة وهو ما تم بالفعل قبل مغادرة المستشفى .

وفى ختام الجولة تفقد الدكتور على عبد الرحمن مواقع تجمعات القمامة فى المنطقة المحيطة بالمستشفى وإلتقى والعمال خلال تنظيف هذه الأماكن ونقل المخلفات لاسيما أسفل كوبرى صفط اللبن .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 أغسطس 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg