محافظ الجيزة خلال جولته بالعياط
 

·         الانتهاء من  الإعمال الإنشائية لمشروع الإسكان الإجتماعى بـجرزا ديسمبر المقبل و عينى لأهالي العياط .

تشغيل توسعات محطة مياه العياط بتكلفة 85 مليون جنيه  قبل صيف 2016لتلبية احتياجات 27 قرية

كشف الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة ان المحافظة تستهدف  الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع الإسكان الإجتماعى  الجارى تنفيذة بقرية "جرزا" بالعياط نهاية ديسمبر المقبل  تمهيدا لبدء اعمال توصيل المرافق للمشروع .

وأعلن  المحافظ انه تم الانتهاء من 75%%من الاعمال الانشائية للمشروع الذى  يتكون من  111عمارة سكنية تضم   2574وحدة سكنية على مساحة 55 فدان من إجمالى الأرض المخصصة للمشروع البالغة 100 فدان .

ولفت المحافظ  الى أن تكلفة المشروع تصل الى  292مليون جنيه اضافة الى  75 مليونا للمرافق .

وكلف العادلي المهندس إبراهيم فرج مدير مديرية الإسكان بتكثيف الأعمال للانتهاء قبل الموعد المحدد فى البرنامج الزمنى مع  ضرورة توفر  كافة الخدمات المحيطة بالمشروع ليصبح مشروعاً متكاملاً .

وقال "عينى لأهالى العياط" مشيرا الى  أن مدينة العياط تستحوذ علي اهتمام كبير لما لها من مساحة كبيرة وعدد سكاني كثيف .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الدكتور خالد زكريا العادلى لمركز ومدينة العياط تفقد خلالها مراحل العمل بالمشروع وشارك فى الجولة  اللواء أسامة شمعه نائب المحافظ وممدوح إسماعيل مدير مديريه الطرق وأعضاء مجلس النواب عن دائرة العياط .

كما تفقد المحافظ أعمال توسعات محطة مياه العياط بتكلفة 85 مليون جنيه وبطاقة 51 ألف م3/ يوم مشيراً أن الأعمال تجري علي قدم وساق ومن المقرر أن ينتهي الجهاز التنفيذي لمشروعات

مياه الشرب والصرف الصحي من الأعمال الإنشائية للمحطة في فبراير القادم علي أن تنتهي مراحل دعم المحطة بالمعدات والتجهيزات النهائية في أوائل شهر يونيه القادم وتؤدى التوسعات إلى القضاء على مشاكل إنقطاع المياه داخل 27 قرية بالمدينة .

وكلف المحافظ خلال الجولة اللواء أحمد بركات رئيس مركز ومدينة العياط بغلق كوبري المصب وهو الكوبري الواصل بين طريق 53 وطريق مصر أسيوط ومنع السير عليه من قبل سيارات النقل الثقيلة والعربات وذلك نظرا لخطورته ولحين مراجعنه فنياً و قرر تشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعه القاهرة لإعداد تقرير بالحالة الحالية للكوبري والتوصيات الخاصة بإصلاحه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 نوفمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg