الجيزة تجنى ثمار تشكيل فرق العمل المشتركة مع ممثلى القرى
 

·        تأمين إستقرار مياه الرى اللازمة لزراعة 4 آلاف فدان بقرى السعودية بالعياط .

·        المحافظ عقب لقائه بشباب القرية زيادة حصص الدقيق المخصصة لمخبز الأيتام لتلبية إحتياجات مواطنى السعودية .

·        إتصالات مع وزير الزراعة لحل مشكلة نقص الأسمدة .

 

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عودة منسوب المياه فى الترع المغذية للأراضى الزراعية بقرية السعودية التابعة للعياط إلى المنسوب الطبيعى الذى يضمن تأمين توفير مياه الرى اللازمة لزراعة نحو 4 آلاف فدان بالقرية .

وكشف المحافظ عن إتصاله أول أمس بالدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى ورصد أمامه المشكلة حيث أصدر الوزير تكليف فورى لمدير مديرية الرى بمحافظة الجيزة المهندس محمد فوزى بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع منسوب المياه عند مأخذ الترعة التى تروى الأراضى التابعة لقرية السعودية وذلك بالتنسيق مع مديرية الرى بمحافظة بنى سويف والتى تتبعها الترعة المغذيـة .

تصريحات الدكتور على عبد الرحمن جاءت عقب اللقاء الذى عقده أمس   مع فريق العمل المشترك بين المحافظة وممثلى مواطنى قرية السعودية التابعة لمدينة العياط حيث يصل عدد سكان هذه القرية إلى 15 ألف مواطن .

وقال أن شباب القرية رصدوا خلال اللقاء 3 مشكلات تتضمن عدم وصول المياه بشكل مناسب لرى أراضى القرية والتى تقدر بنحو 4000 فدان إلى جانب نقص الأسمدة وسوء توزيع الخبز لأهالى القرية .

لافتاً النظر إلى إستمرار المحافظة فى تشكيل فرق العمل المشتركة مع مواطنى كافة القرى الواقعة فى النطاق الجغرافى للمحافظة ومتابعة تنفيذ ما يتم الإتفاق عليه خلال الإجتماعات .

أشار المحافظ إلى أنه سيتم خلال أيام تشغيل مخبز خاص بالأيتام بالقرية وأنه سيتم صرف حصة إضافية من الدقيق لهذا المخبز يتم بيعها بالسعر المدعم لمواطنى القرية بما يسهم فى حل مشكلة إحتياجاتهم من الخبز موضحاً أنه سيقوم بالإتصال بوزير الزراعة الدكتور صلاح السيد يوسف ورئيس بنك التنمية والإئتمان الزراعى المحاسب على شاكر لإيجاد حلول فورية لنقص الأسمدة اللازمة لمزارعى قرية السعودية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 أغسطس 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg