فى حملة لإعادة الإنضباط بالشارع
 

·         ضبط ٢٠٠٠ مخالفة وغلق ٢٥ محل بدون ترخيص بالجيزة .

فى حملة مكبرة إستمرت لمدة يومين بأحياء محافظة الجيزة لإعادة الإنضباط فى الشارع وتيسير حركة المرور .

نجحت أجهزة المحافظة بالتعاون مع شرطة المرافق فى ضبط 2000 مخالفة متنوعة وغلق 25 محل يدار بدون ترخيص .

صرح بذلك الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة عقب إجتماعه اليوم لمتابعة جهود المحافظة فى رفع الإشغالات والمعوقات من الطريق العام وضبط الكافيتريات والمقاهى المخالفة والباعة الجائلين .

وطالب المحافظ الأجهزة المعنية بإستمرار هذه الحملات وتطبيق القانون على الجميع بكل حسم مؤكداً أن الشارع حق أصيل للمواطن .

وأكد العادلى أن الحملات شملت أحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور و شمال وجنوب الجيزة والدقي والشيخ زايد وأكتوبر أول و إمبابة وكرداسة ومنشية البكاري والعجوزة و أوسيم لإعادة الانضباط في جميع أحياء ومراكز محافظة الجيزة وتحقيق السيولة المرورية لمواجهة الازدحام الذي ينتج عن انتشار الباعة الجائلين والكافيتريات المخالفة مما يتسبب في إعاقة حركة سير المواطنين خاصة مع فصل الشتاء وزيادة الحركة الطلابية في المدارس والجامعات .

وقال العميد دكتور خالد عصر قائد شرطة المرافق أن الحملات أسفرت عن ضبط أعداد كبيرة من الإشغالات علي مستوي كافة الأحياء تمثلت في ضبط ورفع إشغالات بلغت عدد 735 كرسي و 520 ترابيزة و 25 إعلان بدون ترخيص و 23 سلاسل و أوتاد حديدية و 28 أنبوبة بوتاجاز و 17 ثلاجة عرض . كما تم تنفيذ عدد 14 حالة إزالة لعقارات مخالفة وتعديات علي أراضي زراعية وأملاك دولة و أيضاً تنفيذ 65 حالة إزالة إدارية متنوعة لأكشاك بدون ترخيص وتعديات طرق واعتداء علي حرم الشوارع والمحاور الرئيسية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 نوفمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg