محافظ الجيزة لمسئولى شركات النظافة
 

·       تحملوا مسئولياتكم تجاه الوطن والشركات المؤهلة سيكون لها مكان فى التعاقدات الجديدة .

·         النظافة مهمة قومية ووطنية وقدرات عمالنا تؤهلهم للقيام بها على أكمل وجه .

·         وزارة البيئة تسهم فى نقل تراكمات مخلفات البناء بعيداً عن الكتلة السكنية للمواطنين .

·        الرئيس الجديد لهيئة نظافة الجيزة : سعيد بثقة العاملين وأشكر المحافظ على إستجابته لمطالبهم .

طالب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مسئولى الشركات المصرية العاملة فى مجال نظافة المحافظة بتحمل مسئولياتهم تجاه الوطن والإلتزام ببنود الإتفاقيات والتعاقدات المبرمة مع المحافظة فى جمع القمامة من المنازل دون تركها للمواطن الذى يقوم بدوره فى إلقائها فى الشوارع الأمر الذى يضيع تماماً القيمة الحضارية للمحافظة وإظهارها بشكل لا يليق على الإطلاق لا بالمحافظة ولاسكانها .

شدد المحافظ على ضرورة رفع القمامة أولاً بأول محذراً هذه الشركات من التقاعس تجاه أداء المهام المنوطة لهم والتى يحصلون على مقابل مادى متفق عليه نظير أداء خدمة نظافة الشوارع .

أكد أن الشركة التى تثبت قدرتها على القيام بالمهام المنوطة لها وفق الشروط التعاقدية سيكون لها فرصة أكبر فى التعاقدات الجديدة المقرر لها سبتمبر المقبل فى الوقت الذى لن يكون لأى شركة يثبت تقاعسها فى نظافة المحافظة أى مكان على الإطلاق فى العقود الجديدة .

ولفت المحافظ النظر إلى أن النظافة مهمة قومية وأن عمالنا لديهم من الوطنية والإمكانات والقدرات التى تؤهلهم للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه .

تصريحات المحافظ جاءت عقب اللقاء الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن أمس وممثلى الشركات الوطنية العاملة فى نظافة الجيزة بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء حافظ فكرى الرئيس الجديد للهيئة .

وفى سياق متصل أجرى الدكتور على عبد الرحمن إتصالاً هاتفياً بالمهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة رصد خلالها إحتياجات المحافظة من الوزارة وذلك من خلال محورين أساسيين أولهما مساهمة وزارة البيئة فى إصلاح معدات ومهمات النظافة إلى جانب المساهمة فى نقل التراكمات من مخلفات البناء من الشوارع إلى خارج الكتلة السكنية .

أشار المحافظ إلى إستجابة المهندس ماجد جورج وأن المحافظة ستنتهى اليوم من إعداد مذكرة تفصيلية بهذه الإحتياجات تمهيداً لرفعها إلى المهندس ماجد جورج .

من ناحية أخرى أعرب اللواء حافظ فكرى عقب عودته لرئاسة هيئة النظافة بالجيزة عن سعادة بالثقة التى أولاها العاملون إياه مشيداً بالمحافظ الذى إستجاب لمطالب العاملين .

وقال أن تكليفه بالمهمة يحتم عليه بذل مزيد من الجهد من أجل أن تصبح الجيزة محافظة جميلة فعلاً لافتاً النظر إلى أنه بدأ منذ أمس بالجلوس مع العاملين والتأكيد على أن مصر فى أمس الحاجة إليهم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 أغسطس 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg