خلال إجتماع المتابعة الأسبوعى
 

العادلى يحذر رؤساء الأحياء من تدنى مستوى النظافة إلزام المحال التجارية بتركيب (( سلال )) قمامة .. ومحاضر بيئة تنتظر المخالفين

حذر الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة رؤساء الأحياء من التقصير فى رفع القمامة من الشوارع وعدم الإهتمام بالنظافة وقال أن أجهزة التفتيش رصدت العديد من المواقع التى تزيد فيها شكاوى المواطنين من وجود تراكمات مشيراً أنه رغم التحسن فى مستوى النظافة العامة خلال الأيام الأخيرة إلا هذا لم يصل إلى رضاء كامل من المواطن .

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتحويل المشرفين على النظافة بكل قطاع إلى التحقيق فى حالة التقصير فى أداء العمل وفى نفس الوقت مكافأة المتميزين .

جاء ذلك خلال إجتماع المتابعة الأسبوعى الذى عقده المحافظ بحضور كافة القيادات التنفيذية .

وقرر العادلى إلزام أصحاب المحال التجارية وضع صناديق قمامة ((سلال )) أمام المحال الخاصة بهم يتم تفريغها يومياً عن طريق هيئة النظافة وتحرير محاضر بيئة للمحال المخالفة .

كما شدد المحافظ خلال الإجتماع الذى حضره اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض نواب المحافظ بإزالة كافة الجراجات العشوائية التى تعوق حركة السيارات والمشاه وتخصيص أماكن لإقامة جراجات حضارية خاصة لسيارات الأجرة والسرفيس .

وخلال إستعراض المحافظ خطة الرصف الجارية أكد العادلى ضرورة الإنتهاء من كافة أعمال المرافق من مياه وصرف صحى وغاز طبيعى قبل رصف الطرق حفاظاً على المال العام وإلزام أى شركة تتسبب فى تكسير الأرصفة والبلدورات بإعادة الشىء لأصله وإصلاح أى تلفيات .

وقال المحافظ أن مديرية التربية والتعليم قامت بتنظيم رحلات إلى مدينة شرم الشيخ لدعم السياحة تصل إلى 3 وفود كل 15 يوم مشيراً أنه خلال الأيام المقبلة سيتم تنظيم رحلات مماثلة إلى مدينتى الأقصر وأسوان لتنمية الثقافة لدى الطلاب وتعريفهم بتاريخ بلادهم .

وأضاف أحمد صالح وكيل وزارة الشباب أنه سيتم اليوم الجمعه تنظيم ماراثون زايد الخيرى بمشاركة نحو 3000 شاب وفتاة لصالح مرضى فيروس (c) باستاد الدفاع الجوى بمناسبه العيد القومى لدوله الامارات الشقيقة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 18 ديسمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg