تعويضات عاجلة للمصابين وأسر الضحايا فى إنفجار سهل حمزة
 

·         ١٠ الاف جنيه لأسرة المتوفى و ٤ ألاف جنيه للمصاب .

الدالى ومدير أمن الجيزة يزوران المصابين بمستشفى الهرم وإخلاء عقارين مجاورين كإجراء إحترازى

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة قامت وبالتعاون مع مديرية أمن الجيزة بإتخاذ التدابير اللازمة لتأمين العقارات المجاورة لعقار " سهل حمزة " بعد وقوع إنفجار داخله حيث تم عمل كردون حول العقار المكون من أرضى و5 أدوار متكررة ويتكون من 11 وحدة سكنية وعيادة ومحل كوافير منهم 6 وحدات أهلة بالسكان بالإضافة إلى حارس العقار .

وقد قام حى العمرانية اليوم الإثنين برفع المخلفات والتلفيات التى حدثت نتيجة الإنفجار كما قام بصلب العقار لتمكين السكان من أخذ متعلقاتهم الشخصية .

وقال المحافظ أن حى العمرانية وفر عدد من السيارات لمساعدة المواطنين فى نقل منقولاتهم .

وأضاف اللواء محمد كمال الدالى أنه تقرر صرف تعويضات عاجلة للمصابين وأسر المتوفين جراء الانفجار الذى وقع بأحدى الشقق السكنية بشارع سهل حمزة بالهرم  مساء أمس .

كما تقرر صرف 10 الاف جنية  لاسرة كل متوفى و4 الاف لكل مصاب مقدمة من المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعى .

وأضاف أن المحافظة قامت بإخلاء عقارين مجاورين للعقار الذى وقع به الانفجار كإجراء إحترازى حفاظاً على السكان للتأكد من سلامتهما الانشائية .

وأكد الدالى ان المحافظة ستقوم بصرف مقابل إيجار للأسر بواقع 500 جنية من المحافظة و300 جنيه من وزارة التضامن شهرياً لمدة 3 أشهر بإجمالى 2400 جنية لعدد 7 أسر.

وكان المحافظ قد زار المصابين فى الحادث بمستشفى الهرم يرافقه اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة ووجه المحافظ بتقديم أوجه الرعاية الكاملة للمصابين حتى خروجهم من المستشفى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 ديسمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg