إستئناف العمل بمشروع تطوير منطقة الأهرامات بالجيزة
 

·         صرح اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : أنه عقد اليوم إجتماعاً مهماً بمقر وزارة الأثار مع كلاً من الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار و الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة واللواء أحمد شاهين مساعد وزير الداخلية .

 وعدد من قيادات وزارة الداخلية وشرطة السياحة والآثار وذلك لوضع خطة محددة لإستئناف العمل بمشروع  تطوير منطقة هضبة أهرامات الجيزة  والذي توقف بسبب عدم توافر الدعم المادي اللازم لإستكمال العمل به.

وقال محافظ الجيزة أن الإجتماع يأتى فى إطار التواصل الدائم بين كافة الجهات المعنية بالدولة لدعم السياحة خاصة وأن الجيزة تضم العديد من المناطق السياحية والأثرية الهامة والمعروفة على مستوى العالم .

وأضاف أن المحافظة ستتعاون مع وزارتى السياحة والأثار لتطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية للمناطق الأثرية وإنارتها ونظافتها .

وأوضح الدماطي أن المشروع يمثل طفرة كبيرة لمنطقة الأهرامات حيث يشتمل على وضع منظومة تأمينية كاملة بنظام الـ infra red على غرار المنظومة التأمينية بمعبد الأقصر وتوفير كاميرات مراقبة بما يساهم في توفير الحماية الكاملة للمنطقة بأكملها، وكذلك تمهيد الطريق المؤدي للأهرامات من الخارج وتمهيد الطرق الداخلية، بالإضافة إلى تزويد المكان بلوحات إرشادية تُسهل على السائح معرفة المكان، وأيضا توفير دورات مياه ملائمة يتم العمل على صيانتها أول بأول.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 يناير 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg