الجيزة تحارب مافيا الدقيق
 

·         ضبط ٣٧٥ طن قبل بيعها بالأسواق والمحافظ : لا تهاون مع المتلاعبين بقوت الشعب .

كشف تقرير لمباحث التموين بالجيزة عن ضبط 375.30 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء من قبل بعض التجار وأصحاب المخابز عديمى الضمير والحس الوطنى .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بالعميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة لإستعراض نشاط مباحث التموين والحملات المنفذة .

وشدد المحافظ خلال الإجتماع على ضرورة مواصلة الحملات وإستمرارها لمواجهة مافيا تجار السوق السوداء والتأكيد على مراقبة الأسواق خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية التى لاغنى عنها للمواطن البسيط والتى تمثل خط أحمر مضيفاً أن قوت المواطن لايمكن بحال من الأحوال التهاون فى تعقب أى من تسول له نفسه فى الإتجار به .

كما أشار الدالى إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مراجعة شاملة للسلع الإستراتيجية التى تهم المواطن الجيزاوى ورصد الحالة العامة لها فى الأسواق من حيث الكميات المتواجدة وأيضاً الأسعار المناسبة وكذلك مراجعة كافة مصانع المنتجات الغذائية وتجميع اللحوم .

كما أضاف المحافظ أن حملات الأسبوع أسفرت أيضاً عن ضبط 7.284 طن مواد غذائية وخامات ومستلزمات إنتاج منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الأدمى مستغلين فى ذلك المناطق الشعبية وإقبال المواطنين على شرائها مما يكون لها تأثيراً ضاراً على الصحة العامة لجمهور المستهلكين وأيضاً بقصد تحقيق أرباحاً طائلة غير مشروعة .

من جانبه أضاف العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة أن الإدارة تولى إهتماماً كبيراً بمراقبة الأسواق وتعقب التجار الجشعين اللذين يتاجرون بقوت الشعب وأن الإدارة نجحت فى ضبط 9.140 طن بسكويت غير صالحة للإستهلاك الأدمى و5.200 طن مخللات غير صالحة لإستخدامها ملح السياحات المخصص للأغراض الصناعية .

أيضاً تم ضبط 800 كجم بمصنع مرخص لتعبئة الشاى فى عبوات تحمل إسم وعلامة إحدى الشركات الشهيرة بإنتاج وتعبئة الشاى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 يناير 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg