محافظ الجيزة يقود حملة ليلية لتطهير شارع العريش بالهرم
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لن أسمح بوجود إشغالات وتعديات على المحاور الهامة بالمحافظة وتعيين خدمات ثابتة لضبط أى مخالفات .

قال " الشارع " ملك للناس والماره

رفع الإشغالات والتعديات والشوادر المخالفة بالبحر الأعظم

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه لن يسمح بوجود أى إشغالات تعوق حركة المارة والسيارات بالشوارع الحيوية بالمحافظة وتتسبب فى إعاقة حركة المرور وتظهر المحافظة بمظهر غير حضارى لا يتناسب مع مكانتها السياحية .

وقال المحافظ خلال اللقاء المفتوح الذى عقده مع أصحاب المحلات أنه ليس ضد حق الباعة فى توفير مصدر رزق لهم ولكن ليس على حساب الشارع لافتاً أن المحافظة ستقوم بتوفير أماكن بديلة لهم ويجرى حالياًدراسة العديد من الأماكن بالمريوطية والمنصورية  .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الحملة الليلية التى قادها لتطهير شارع العريش بالهرم أحد أهم الشوارع بالمحافظة من الإشغالات وتعديات المحلات على نهر الشارع حتى أصبح من الصعب على أى سيارة أن تمر من خلاله حيث تم ضبط 75 مخالفة .

ونجحت الحملة التى شهدت تواجد أمنى مكثف وحضرها نائب المحافظ اللواء علاء الهراس ومحمد موسى رئيس حى العمرانية من إعادة فتح الشارع وشدد المحافظ على التعامل بالحسنى مع المواطنين وإنذارهم أولاً قبل رفع المخالفة .

وقال أنه سيتم تعيين قوة ثابتة بالشارع من الشرطة والحى  لضمان  عدم عودة الإشغالات وإلزام المحلات التجارية بعدم التعدى على الشارع .

فى نفس الإطار قال اللواء علاء الهراس أنه تم تنفيذ حملة أخرى إستمرت نحو 6 ساعات من أجهزة حى جنوب الجيزة تم خلالها إزالةكافة أنواع التعديات من المحلات والشوادر المخالفة بشارع البحر الأعظم وأسفرت الحملة عن إزالة 10 أكشاك على جانبى الطريق وإزالة 12 تعدى من محلات شملت مبانى وأعمدة حديدية وبلاط كما تم رفع حيوانات ومواشى يقوم أصحابها بتربيتها فى الشارع مما يعد تهديداً لنظافة البيئة وأضاف أنه سيتم المرور اليومى من أجهزة الحى وشرطة المرافق لضبط أى مخالفات وإزالتها فوراً وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 فبراير 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg