فى جولة إستمرت ٨ ساعات
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : يتفقد العديد من المشروعات الخدمية بالعياط .

سوق حضارى لنقل الباعة من مزلقان العياط ومبنى للطوارىء بالمستشفى .

إنجاز المرحلة الثانية من محطة مياه العياط قبل يونيه المقبل بتكلفة 80مليون جنيه

الدالى يتفقد مشروع الإسكان الإجتماعى بقرية جرزا ويضم2664 وحدة سكنية وإدارية

فى إطار جولاته الميدانية لتفقد الخدمات المقدمة لمواطنى الجيزة قام اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بجولة بمدينتى العياط وأبو النمرس إستمرت نحو 8 ساعات .

بدأت الجولة بتفقد كوبرى مشاه أبو النمرس بطريق المريوطية المقام أعلى الترعة لتسهيل إنتقال مواطنى منطقة عرب عش سقارة إلى الجانب الآخر كما تفقد المحافظ مشروع إعادة رصف طريق المريوطية فى المسافة من منشية دهشور حتى  صليبة دهشور لمسافة 3 كم بتكلفة 3.7 مليون جنيه ضمن خطة صيانة الطرق بالمديرية المخصص لها 8 ملايين جنيه .

بعدها إنتقل المحافظ إلى قرية الدناوية بالعياط إلتقى خلالها مع الأهالى وأكد لهم دراسة إجراء تغطية للترعة المقامة أمام القرية لإستخدامها كمحور مرورى موازى لطريق المريوطية وأعلن للأهالى أنه سيتم إقامة مدرسة جديدة بقرية كفر الضبعى .

كما زار المحافظ يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة وأحمد بركات رئيس المدينة مجمع المصالح الحكومية بالعياط الذى يضم قصر الثقافة والإدارة التعليمية ومقر المجلس المحلى وبرنامج ((مشروعك)) والأمومة والطفولة والمرأة وشرطة المرافق ونادى تكنولوجيا المعلومات .

وأعلن لأهالى العياط انه سيتم إقامة سوق حضارى بالتنسيق مع رئيس واعضاء الغرفه التجارية بالجيزة لنقل الباعة الجائلين من على جانبى مزلقان العياط إلى السوق الجديد والذى سيتم الإنتهاء منه بعد 6 أشهر .

كما تفقد المحافظ مبنى الطوارىء الجديد بمستشفى العياط المركزى بعد تطويره والمكون من أرضى ودورين كما تفقد المبنى القديم للمستشفى والذى يعانى من مشكلة فى الصرف الصحى تتسبب فى طفوحات .

وقال المحافظ أنه سيتم أخذ عينة من المياه لتحليلها بالمعمل المركزى لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإضافة إلى المعمل الخاص بجهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بالمركز

القومى للبحوث لمعرفة مصدر المياه إما مياه جوفية أو صرف صحى لتحديد طريقة الحل بصفة نهائية .

وشملت جولة المحافظ محطة مياه العياط المقامة على مرحلتين بطاقة إجمالية 102 ألف م3/يوم للقضاء على مشاكل ضعف المياه بقرى العياط ويتم الإنتهاء منها قبل نهاية يونيه القادم بتكلفة 80 مليون جنيه .

كما تفقد محطة رفع صحى الرئيسية والمكونة من شبكة إنحدار بطول 34 كم وخطوط طرد ومحطة معالجة .

وإختتم المحافظ جولته بزيارة مشروع الإسكان الإجتماعى بقرية جرزا بالعياط وإستمع إلى شرح من المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان عن مراحل العمل بالمشروع المكون من 2664 وحدة سكنية وإدارية على مساحة 65 فدان وتنفذه 9 شركات .

وعقب ذلك عقد المحافظ لقاءاً جماهيرياً مع كبار العائلات بالمنطقة إستمع خلاله إلى طلباتهم ومشاكلهم وأبرزها دراسة توصيل الصرف الصحى بقرية جرزا وإعادة إنشاء كوبرى الرشاح لسوء حالته الإنشائية وما يشهده من عبور سيارات النقل الثقيل .

وتفقد المحافظ احدى الوحدات السكنية بالمشروع وقال أن المشروع يعتبر مجتمع سكنى جديد ووجه بزيادة كافة الخدمات المرتبطة به من مدرسة وحضانة ومركز شباب ووحدة صحية ومكتب بريد ودار مناسبات ومول تجارى و2 ساحة لإنتظار السيارات وموقف للسرفيس . 

المصدر : إدارة العلااقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 فبراير 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg