إستعداداً للمنظومة الجديدة منتصف مارس
 

·         إنضمام ٣٧ سيارة نظافة لأسطول هيئة نظافة الجيزة بتكلفة ٢١ مليون جنيه .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة ستبدأ منتصف مارس المقبل فى تطبيق منظومة النظافة الجديدة والتى تعتمد على الجمع السكنى على أن يتم البدء  بمنطقة إمبابة ليتم بعد ذلك تعميمها على باقى أحياء المحافظة.

وقال أننا نتفاوض حالياً مع رجال أعمال ومستثمرين لإقامة مصنعين لتدوير القمامة بشبرامنت وأبورواش وإقامة صناعات صغيرة بجانبها توفر فرص عمل للشباب .

وأضاف أن المنظومة يتم تطبيقها بالتعاون مع وزارة البيئة وفقاً لبروتوكول بين الطرفين

جاء ذلك خلال حضور المحافظ دخول 37 سيارة ومعدة نظافة جديدة وإنضمامها لأسطول هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكلفة 21 مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية بحضور نائبيه اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض .

وقال المحافظ أنه سيتم تقسيم الأحياء إلى قطاعات وإسنادها للشركات والمتعهدين ورقابتها على أن تتولى هيئة النظافة أعمال الكنس والتجميل والدهانات .

وأكد الدالى أنه ولأول مرة سيتم مراقبة سائقى سيارات هيئة النظافة بالمنظومة الجديدة عن طريق جهاز تتبع مسار وتحديد موقع (  G P S  ) للتأكد من قيام السائق بإلقاء القمامة بمحطات المناولة وكذلك سيتم إلزام المحال التجارية بوضع صندوق قمامة وتفريغه يومياً عن طريق عمال النظافة .

من جانبه قال عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أنه سيتم إستخدام السيارات الجديدة فى منظومة النظافة لرفع كفاءة أعمال النظافة .

ولفت أن السيارات تشمل 2 سيارة كنس آلى و6 سيارات قلاب كبير 22م مزودة بغطاء كهربائى من الكابينة و6 سيارت قلاب 10 م و20 سيارة نصف نقل و2 لودر وسيارة رش مياه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 فبراير 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg