خلال اللقاء الأسبوعى له مع نواب الشعب
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : ٤٤ منفذ لبيع السلع الغذائية تغطى أنحاء الجيزة وبروتوكول مع الغرفة التجارية خلال أيام .

البدء فى تطوير طريقى المريوطية والمنصورية عقب إنتهاء أعمال التغطية

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه سيتم خلال أيام توقيع بروتوكول مع الغرفة التجارية بالجيزة لتمويل وإنشاء 44 منفذ لبيع السلع الغذائية بسعر التكلفة .

وقال أن المحافظة إنتهت من تحديد المواقع التى سيتم إنشاء المنافذ بها وفقاً لإشتراطات تحقق مصلحة المواطن بحيث تغطى هذه المنافذ كافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وتخدم كل القرى.

جاء ذلك خلال اللقاء الإسبوعى الثالث الذى عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب لدوائر الهرم والحوامدية وأبو النمرس والبدرشين وأضاف أن اللقاءات تأتى فى إطار التواصل مع نواب الشعب لخدمة المواطن الجيزاوى والتلاحم بين القيادات  التنفيذية والشعبية .

وقال الدالى أنه سيتم تعيين أبناء كل منطقة بالمنفذ القريب منهم لافتاً أن هذه المنافذ سيتم إدارتها عن طريق الغرفة التجارية .

وأعلن المحافظ أنه سيتم تطوير طريقى المنصورية والمريوطية حيث أنهما يؤديان إلى المناطق الأثرية والسياحية وأن أعمال التطوير ستبدأ عقب الإنتهاء من تغطية المسافات المتبقية من ترعة المنصورية .

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات الهامة منها القمامة وتطوير البنية التحتية وزيادة كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع فى إقامة مراكز للشباب وحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى .

وأكد المحافظ أنه تم إعداد قائمة بالأماكن الساخنة ومشاكل الصرف الصحى بعد مراجعة شركة مياه الشرب والصرف الصحى وتنفيذ خطة عاجلة للقضاء على مشاكل ضعف المياه بها لافتاً أن هناك مشروعات قومية سيتم الإنتهاء منها فى 30 يونية وأخرى فى 30سبتمبر والباقى نهاية نوفمبر. 

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 4 مارس 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg