خلال اللقاء الجماهيرى له بالواحات البحرية
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة للأهالى :  أنا جاى أسمع مشاكلكم ولن أتأخر فى تلبية مطالبكم  .

دعم المستشفى المركزى بــ 3 طن أدوية وتكثيف القوافل الطبية ومحطات مياه للقضاء على نسبة الحديد والمنجنيز .

" أنا جاى أسمع مشاكلكم وأعلم أن أهالى الواحات تعانى ... ولن أتأخر فى تلبية مطالبكم " بهذه الكلمات بدأ اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اللقاء الجماهيرى مع أهالى الواحات البحرية خلال زيارته التى إستمرت يومين إفتتح خلالها العديد من المشروعا ت الخدمية .

وأستمع المحافظ إلى مشاكل المواطنين بالواحات البحرية والتى دارت أغلبها حول الخدمات الصحية ومياه الشرب وتوفير الوقود وإزدواج طريق الواحات البحرية والتسويق الجيد للتمور التى تشتهر بها .

وأكد الدالى أن المحافظة تعمل على توفير كافة الخدمات وفقاً للإمكانيات المتاحة وسيتم التنسيق مع الوزارات المعنية لزيادتها .

كما أكد أن تنشيط الحركة السياحية سواء بالواحات البحرية أو فى الأماكن الأخرى يقع على رأس الأولويات إضافةً إلى التنسيق مع المستثمرين لدراسة إقامة مصانع للتمور.

ووعد المحافظ الأهالى برفع مطالبهم بشأن محاصرة سوسة النخيل إلى السيد الدكتور وزير الزراعة لتوفير المبيدات اللازمة .

وكلف الدالى الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة بتكثيف القوافل الطبية بالواحات وتقديم الكشف والأدوية المجانية ودعم المستشفى المركزى بالأجهزة والمستلزمات الطبية والإستشاريين

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة أنه تم البدء فى قافلة طبية تستمر ثلاثة أيام من اليوم تشمل كافة التخصصات بقرى الحيز والحارة والمناجم كما تم دعم المستشفى بثلاثة طن أدوية .

وأضاف نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن الهيئة القومية بدأت فى إنشاء عشر محطات للقضاء على نسبة الحديد والمنجنيز العالية بمياه الشرب توفر نحو 40 ألف م3 مياه يومى ليصل إجمالى المياه إلى 110 ألف م3 / اليوم .

حضر اللقاء اللواء أسامة شمعة  والدكتورة منال عوض نائبا المحافظ والمهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة والدكتور محمد عزمى مدير مديرية الصحة بالجيزة وتيسير عبدالفتاح رئيس مدينة الواحات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 مارس 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg