١٣٦ مشروع جديد ببرنامج مشروعك بإستثمارات ٧,٣ مليون جنيه
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تيسيرات للشباب المتقدم ورخص مؤقتة لحين الإنتهاء من إشتراطات الترخيص .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن تقدم 577 مشروع ببرنامج التنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك " تم الموافقة على 136 مشروع منها بإستثمارات 7 ملايين و385 ألف جنيه .

وقال أن هناك 192 مشروع أخر تحت الدراسة عن طريق الجهات المختصة.وأضاف المحافظ أنه وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والجهات الداعمة تم تقديم مجموعة من التسهيلات والمزايا الخاصة للشباب وتيسير الإجراءات .

وأكد أن التسهيلات تضمنت إعطاء مسئولى المقار بالوحدات المحلية صلاحية إصدار الرخص المؤقتة للمشروعات لتمكين أصحابها من التشغيل الفعلى للمشروع لحين الإنتهاء من إشتراطات الترخيص وإصداره مشيراً أنه تم التشديد على مسئولى التراخيص بالوحدات المحلية بتسهيل إجراءات الحصول على الرخصة المؤقتة وعدم خلق الثغرات ووضع الصعوبات أمام المنتفعين.

وقالت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المشروع يهدف للقضاء على البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين وأنه يسعى لكسر الروتين والبيروقراطية الإدارية وفقاً للقانون ودون خرق لنصوصه مشدداً على أنه لن يتم إصدار تراخيص للمشروعات المخالفة وأن القروض لا تقتصر على تمويل المشروعات القائمة وإنما تشمل أيضاً المشروعات الجديدة .  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 مارس 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg